دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

رسميًا.. تحديد موعد انطلاق كأس العالم لكرة الطاولة قطر 2025

23/08/2023 الساعة 21:26 (بتوقيت الدوحة)
جانب من اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الدولي لكرة الطاولة
جانب من اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الدولي لكرة الطاولة
ع
ع
وضع القراءة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة الطاولة اليوم، عن الموعد الرسمي لانطلاق منافسات النسخة الـ59 من بطولة كأس العالم 2025 التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة للمرة الثانية بعد عام 2004.

وقرر الاتحاد الدولي خلال اجتماعه بتايلاند إقامة منافسات البطولة خلال الفترة من 17 إلى 27 مايو عام 2025.. ومن المنتظر أن يتم توقيع عقد الاستضافة بشكل رسمي خلال الأشهر القادمة.

وكانت قطر قد فازت باستضافة البطولة في ديسمبر من العام الماضي 2022، بعد الحصول على 57 صوتا مقابل 39 لمدينة أليكانتي الإسبانية المرشحة الأخرى خلال تصويت الاتحادات الأعضاء على اختيار المدينة المستضيفة على هامش اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للعبة الذي أقيم بالعاصمة الأردنية عمان بحضور الاتحادات الأعضاء وعددها 227.

ومن جهة أخرى عقد في العاصمة التايلاندية بانكوك، اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الدولي لكرة الطاولة، فيما سيعقد غدا الخميس اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد بحضور الأعضاء. ويشهد الاجتماع الكشف عن المدينة المستضيفة لنهائيات بطولة العالم للفرق عام 2026، والتي ستشهد الذكرى المئوية لأول بطولة عالم على الإطلاق في لندن.

وتواصلت اجتماعات الاتحاد الدولي من خلال عقد العديد من ورش العمل لمناقشة "مستقبل بطولات ITTF العالمية"، وتبادل الآراء حول رؤى الأعضاء فيما يخص نهائيات بطولة العالم للفرق.

خليل المهندي: قطر جاهزة من الآن لاستضافة بطولة العالم 2025

وأكد السيد خليل المهندي رئيس الاتحاد القطري لكرة الطاولة عن جاهزية قطر من الآن لاستضافة نهائيات بطولة العالم للعبة 2025.. وقال المهندي في تصريح له اليوم إن "إعلان الموعد الرسمي للبطولة هو خطوة جديدة على طريق التحضيرات الجادة والمكثفة التي نقوم بها لتنظيم هذا الحدث العالمي".

وأشار إلى أن استضافة قطر لبطولة العالم 2025 وللمرة الثانية في التاريخ يتواكب مع النجاحات الكبيرة لمونديال كرة القدم 2022، ويؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن قطر تسير في الاتجاه الصحيح على الصعيد الرياضي في كل الألعاب وليس في كرة القدم فقط.

وشدد المهندي على أن دولة قطر لديها الإمكانيات الكبيرة من بنية تحتية وإمكانات لوجستية على أعلى مستوى، وترحب بالجميع في دوحة الجميع، والكل سيعيش أجواء تنظيمية لم يشاهدها من قبل طوال تاريخ بطولات العالم للعبة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo