دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

اتحاد الرياضة للجميع يكشف تفاصيل سباق "ذيب الترا ماراثون الصحراوي"

23/08/2023 الساعة 22:06 (بتوقيت الدوحة)
شعار الاتحاد القطري للرياضة للجميع
شعار الاتحاد القطري للرياضة للجميع
ع
ع
وضع القراءة

كشف الاتحاد القطري للرياضة للجميع، عن تفاصيل النسخة الرابعة من سباق "ذيب الترا ماراثون الصحراوي 2023"، والذي سينطلق نهاية نوفمبر المقبل.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بصالة لوسيل الرياضية، حيث تم الإعلان خلاله عن مشاركة 1100 متسابق في منافسات الجري، و400 متسابق في الدراجات الهوائية، من فئات الناشئين من سن 12 إلى 18 سنة، وفئة من سن 18 إلى 40 سنة وفئة "ألفا ذيب".

ويقام السباق على مرحلتين، الأولى ستخصص في اليوم الأول 24 نوفمبر، لمنافسات الدراجات الجبلية، وهي تضم مسافتين 25 و50 كم، وفي اليوم التالي 25 نوفمبر، ستكون المرحلة الثانية لسباق الجري.

كما يقام سباق لفئة الناشئين لمسافة 3 كم لتشجيعهم على المشاركة في مسابقة بدون تتويج، بالإضافة لمسافة 10 و25 و50 كم لمختلف الفئات رجال وسيدات، وفئة ألفا ذيب، وهي فئة خاصة يتمتع المشاركون فيها بقدرات أكبر، حيث يشارك المتسابق فيها بسباق 50 كم دراجات هوائية، في أول يوم، ثم يشارك في اليوم الثاني في سباق الجري.

وسيمنح الفائزون بالمراكز الثلاثة الأولى في كل فئة جوائز مالية، أما فئة ألفا ذيب فسيكون لها جوائز مختلفة ومميزة، كما يمنح كل من يكمل السباق ميدالية تذكارية، بالإضافة إلى قميص "تي شيرت" وربطة رأس وشنطة لكل المشاركين، كما يحصل المشاركون في سباق 50 كيلومترا جري، على نقاط معترف بها دوليا من المنظمة الدولية لعدائي الدروب.

وسيكون التسجيل متاحا للجميع، رجال وسيدات وأطفال وكبار سن، اعتبارا من اليوم عبر تطبيق الاتحاد القطري للرياضة للجميع.

وينطلق السباق من زكريت على مسار رملي، مستوى خفيف ومتوسط خفيف ومتوسط الصعوبة، ليتسنى لجميع المستويات المشاركة في السباق، ويتخلل مسار السباق عدة مواقع مهمة، مثل منحوتة شرق - غرب، وقرية الذيب، ومحمية بروق.

عبد الله الدوسري: سباق ذيب سيعود هذا العام بنسخة مميزة

من ناحيته أكد السيد عبد الله الدوسري مدير الفعاليات والأنشطة بـ"الاتحاد القطري للرياضة للجميع"، في المؤتمر الصحفي: "أن سباق ذيب سيعود هذا العام بنسخة مميزة ينتظرها الجميع الذين يفضلون هذا النوع من سباقات المسافات الطويلة، ويحرصون على المشاركة فيها نظرا للأجواء الرياضية المميزة التي توفرها للمتسابقين من كافة الفئات من الشباب والأطفال وكبار السن، حرصا من الرياضة للجميع على الوصول إلى روزنامة مليئة بالفعاليات الخاصة بالماراثونات، للاستفادة القصوى من الأماكن البرية المناسبة لمثل هذه السباقات".

وتابع الدوسري قائلا: "السباق سيكون فرصة للشباب لاستغلال مثل هذه التجمعات، والاستفادة القصوى من ممارسة رياضة الجري، والدراجات الهوائية لرفع مستوى لياقتهم البدنية، ونتطلع لأن تكون نسخة هذا العام مميزة واستثنائية".

وأوضح الدوسري: "أن الفعالية ستكون في بداية الشتاء، حيث يكون الطقس جيدا جدا لممارسة رياضة الدراجات الهوائية والجري لمسافات طويلة، مما يسهل على المتسابقين قطع مسافات السباق وتحمل الصعوبات التي تواجههم في مسار السباق".

وأشار إلى أن نسخة السباق هذا العام، ستشهد زيادة في أعداد المتسابقين، لذا يجب على الجميع سرعة التسجيل، قبل اكتمال الأعداد، ومراعاة الاختيار بين فئات السباق المختلفة، إما في الجري، أو الدراجات الهوائية أو في الفئتين معا.

واختتم تصريحاته قائلا: "السباق يعد فرصة مميزة للجميع لقضاء أوقات ممتعة، سواء بالمشاركة في السباق أو متابعة الخدمات التي تقدم خلال السباق من وجبات ومراكز رياضية للاستشفاء، إضافة إلى مشاهدة منطقة زكريت التي تتمتع بطبيعة خلابة خلال هذه الفترة من العام.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo