دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

اختتام المرحلة الأولى من برنامج تدريب الباحثين عن عمل بقطاع التأمين

24/08/2023 الساعة 18:57 (بتوقيت الدوحة)
من فعاليات برنامج التدريب
من فعاليات برنامج التدريب
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت وزارة العمل، اليوم، المرحلة الأولى من برنامج التدريب العملي للباحثين عن عمل من القطريين والقطريات وأبناء القطريات، ضمن أنشطة البرنامج الوطني لتوطين الوظائف في القطاع الخاص، والذي نظمته بالتعاون مع شركات قطاع التأمين لمدة أسبوعين لزيادة نسب التوطين في شركات التأمين.

وشهد اليوم الختامي للبرنامج التدريب إجراء المقابلات الشخصية للوظائف المتاحة في شركات التأمين المشاركة بالتدريب العملي للبرنامج بهدف التعيين السريع لتلك الكوادر التي اجتازت البرنامج.

تدريب نظري

وقدم البرنامج تدريبا نظريا مشتركا بين وزارة العمل والشركة القطرية العامة للتأمين وإعادة التأمين والشركة العامة للتكافل، فيما شاركت بالتدريب العملي ثلاث شركات من قطاع التأمين هي: المجموعة الإسلامية القطرية للتأمين، وشركة قطر للتأمين وشركة الدوحة للتكافل.

ووفرت المرحلة الأولى من برنامج التدريب الفرصة أمام المشاركين للتعرف على طبيعة العمل والوظائف في شركات قطاع التأمين، ومجالات عملها المتنوعة، وأهميتها في تعزيز الاقتصاد الوطني، ما يساهم في زيادة اقبال الباحثين عن العمل للتوظيف في شركات قطاع التأمين.

وقد انقسم التدريب العملي ضمن برنامج توطين الوظائف في القطاع الخاص إلى قسمين، اعتمد الأول على التدريب النظري للمشاركين لمدة ثلاثة أيام، إلى جانب التدريب العملي في مقر إحدى الشركات المشاركة بالبرنامج لمدة سبعة أيام، وهو ما أتاح الفرصة أمامهم للتعرف على طبيعة العمل داخل الشركة بشكل فعلي.

F4SlRYkWMAEoa6r
F4SlRYcWIAAaGAs
F4SlOw6WoAAJqWo
F4SlOu7W4AA3oxm
F4SlOu5W0AE6EAo
F4SlOu0WUAAk-GL
F4SlMLwW0AAXtSU
F4SlMLuXYAEhYH3
F4SlML4XQAEn4I8
F4Sld-qXAAAWU0T
F4Sld-pWYAAcZTZ
F4SlcIZXgAAiu1Z
F4SlcIYWsAAO6YG
F4SlcIYWcAEJdIK
F4SlcIXWkAAZJtq

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo