دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

تحت عنوان "مدرستي بيتي الثاني"

"التعليم" تدشن حملة العودة للمدارس

24/08/2023 الساعة 20:47 (بتوقيت الدوحة)
جانب من تدشين الحملة
جانب من تدشين الحملة
ع
ع
وضع القراءة

بدأت مساء اليوم، فعاليات حملة العودة للمدارس، تحت شعار "مدرستي بيتي الثاني" التي تنظمها وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي للعام الأكاديمي الجديد 2023 - 2024، وذلك بالتعاون مع شركة مواصلات "كروة".

ومن المنتظر أن تستقطب الحملة الطلبة وأولياء أمورهم بهدف الاستفادة من فقراتها وبرامجها الهادفة وأنشطتها الترفيهية المتنوعة في تهيئة الطلبة معنويا ونفسيا لأجواء التعلم بالمدارس.

F4T8PT0X0AAjYJi

مريم المهندي: من أهداف الحملة تهيئة الأبناء الطلبة للعام الدراسي الجديد

وقالت السيدة مريم عبدالله المهندي مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي إن من أهداف الحملة تهيئة الأبناء الطلبة، وبالأخص ممن هم في المرحلة الابتدائية ومرحلة الطفولة المبكرة للعام الدراسي الجديد، من خلال العديد من الفقرات المتنوعة والتعليمية الهادفة.

الإعلامي الصغير

وأوضحت المهندي في تصريح لوكالة الأنباء القطرية “قنا” عقب تدشينها الحملة، أن لدى إدارة العلاقات العامة والاتصال مشاركة متميزة فيها من خلال فقرتين مهمتين إحداهما بعنوان “الإعلامي الصغير”، حيث سيقوم أحد الأطفال بتوجيه أسئلة متنوعة في مختلف المواد لزملائه، بهدف التنشيط الذهني لديهم استعدادا لبدء العام الأكاديمي الجديد، في حين تقوم الكاتبة القطرية لينا العالي من خلال فقرة المشاركة الثانية وعنوانها “اقرأ قصتي”، بسرد قصص مفيدة ومسلية للأطفال لتشجيعهم وترغيبهم في القراءة، ما يؤكد أن هذه الفعالية تجميع بين التهيئة المدرسية والترفيه.

وأهابت بأولياء الأمور المشاركة في الحملة والقيام من ناحيتهم بتهيئة أبنائهم لعام دراسي ناجح وموفق، معربة عن الشكر لشركة “كروة” لحرصها على المساهمة في تنظيم هذه الحملة وتهيئة الطلبة للعام الأكاديمي الجديد.

F4T8PUWXwAEmyor

فيصل النعيمي: كروة درجت على تنظيم هذه الحملة قبل بداية كل عام دراسي جديد

من جهته، قال السيد فيصل النعيمي مدير أكاديمية “كروة” في تصريح مماثل لـ”قنا” إن الشركة درجت بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي على تنظيم هذه الحملة قبل بداية كل عام دراسي جديد، ليكون عاما ناجحا وآمنا من جميع النواحي.

وذكر في سياق ذي صلة أن الشركة حرصت على تدريب السائقين حول كيفية التعامل مع الأطفال، وعلى طريقة تحميلهم وإنزالهم من الباصات والحافلات، وكيفية التعامل مع المدرسة والوزارة ومشرفات الباصات أيضا، إضافة لتوفير أدوات تحذير للسائق لتفادي كل ما يعرض حياة الأطفال للخطر، حتى حال نومهم داخل الباصات والحافلات مثلا.

تتبع الباصات

ونوه النعيمي إلى أن “كروة” ستقوم ضمن هذه الاستعدادات والاحتياطات اللازمة بتتبع الباصات المدرسية عبر التكنولوجيا من كاميرات وأدوات تتبع، منذ انطلاقها من محطاتها الرئيسية، لأجل التعرف على خط سيرها، خاصة في حال ضياع أو تعطل أي منها، وذلك لاتخاذ الإجراء المتبع في مثل هذه الحالات.

F4T8PTvXIAAtCxk
وثمن التعاون بين الشركة والوزارة في تنظيم هذه المهرجانات والحملات لتهيئة الطلاب وهم يعودون لمقاعد الدراسة، وإطلاع الجمهور في نفس الوقت على الجهود المبذولة في سبيل أمنهم وسلامتهم، مشيرا إلى أن آلاف الباصات المدرسية تقوم بترحيل ونقل 60 ألف طالب يوميا.

يذكر أن حملة العودة للمدارس تقام في مول قطر خلال الفترة من 24 إلى 29 أغسطس الجاري، وذلك من الساعة الثالثة عصرا وحتى الساعة 8 مساء أيام الأحد والإثنين والثلاثاء، ومن الساعة الرابعة وحتى التاسعة مساء أيام الخميس والجمعة والسبت.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo