دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الجيش الصومالي يعلن مقتل 27 عنصرا من حركة "الشباب"

25/08/2023 الساعة 18:13 (بتوقيت الدوحة)
الجيش الصومالي - صورة أرشيفية
الجيش الصومالي - صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

أعلن الجيش الصومالي اليوم مقتل 27 عنصرا من حركة "الشباب" المرتبطة بتنظيم "القاعدة" في عملية عسكرية بوسط البلاد استهدفت تدمير معاقلها.

وقالت وكالة الأنباء الصومالية إن الجيش شن غارة الليلة الماضية في منطقة (أوديغلي) تمكن فيها من القضاء على 27 من عناصر الحركة، وتدمير مواقع ومركبات تستخدمها، مضيفة أن القوات تواصل حاليا مطاردة فلول الحركة.

وأوضحت أن الجيش الصومالي يواصل شن العمليات العسكرية في أنحاء عدة من الصومال لبسط سيطرة الحكومة وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وكان الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود قوله قد أعلن أمس الخميس أن الحكومة أطلقت المرحلة الثانية من العمليات الأمنية لاستئصال حركة "الشباب" من المنطقة في الأشهر الخمسة المقبلة، مشيرا إلى نشر آلاف الجنود قريبا لهذا الغرض.

وأطلقت الحكومة المرحلة الأولى من الحملة العسكرية في أغسطس من العام الماضي بالتعاون مع السكان بوسط الصومال في تعاون هو الأول من نوعه بين السلطات والمجموعات القبلية منذ 14 عاما.

وتسعى الحكومة من وراء هذه الحملة للوصول إلى معاقل عناصر "الشباب" في جنوبي الصومال حيث يتركز نفوذ الحركة المتمردة على الدولة.

وتقاتل القوات الصومالية، منذ أكثر من 10 سنوات، الحركة المسلحة التي نفذت العديد من الهجمات، وقتلت مئات المدنيين والأمنيين والعسكريين، واستهدفت منشآت حكومية وفنادق، لاسيما في العاصمة "مقديشو".

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo