دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"ناسا" و"سبيس إكس" تؤجلان إطلاق المهمة "كريو-7" إلى المحطة الفضائية الدولية

25/08/2023 الساعة 18:24 (بتوقيت الدوحة)
كريو-7
كريو-7
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا"، ومؤسسة تكنولوجيات استكشاف الفضاء الأمريكية "سبيس إكس" اليوم تأجيل إطلاق المهمة "كريو-7 - Crew-7" إلى محطة الفضاء الدولية، إلى يوم غد السبت، بعدما كان من المقرر إطلاقها اليوم.

وأشارت "سبيس إكس" في منشور على منصة "إكس"، تويتر سابقا، إلى أن قرار تأجيل الإطلاق جاء ليمنح مدراء المهمة فرصة إضافية لمعالجة أي أعمال متبقية.

وقال المتحدث باسم ناسا، روب نافياس، إن "مديري المهمة اجتمعوا واختاروا تأجيل إطلاق طاقم "كريو-7" لمدة 24 ساعة لتوفير المزيد من الوقت لإجراء بعض الأعمال".

وستحمل المركبة التي سيتم إطلاقها من مركز "كينيدي للفضاء" في ولاية "فلوريدا"، رائدة الفضاء في وكالة ناسا جاسمين موغبيلي، ورائد الفضاء في الوكالة الفضائية الأوروبية أندرياس موجنسن، ورائد الفضاء في وكالة استكشاف الفضاء اليابانية ساتوشي فوروكاوا، والروسي كونستانتين بوريسوف.

ومن المتوقع أن يقضوا ستة أشهر في محطة الفضاء الدولية ليحلوا محل الطاقم الحالي المكون من أربعة رواد فضاء.

وستكون هذه المهمة السابعة التي تقوم بها شركة "سبيس اكس" إلى المحطة الفضائية لصالح "ناسا"، وستكون المهمة الحادية عشرة للرحلات الفضائية لشركة إيلون ماسك.

ويذكر أن مهمة "Crew-6"، انطلقت على متن صاروخ "فالكون 9" من مركز "كينيدي للفضاء" في ولاية "فلوريدا" في مارس الماضي، حاملة أربعة رواد فضاء.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo