دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

الاتحاد الأوروبي يدين تصريحات بن غفير بشأن حرية تنقل الفلسطينيين بالضفة الغربية

25/08/2023 الساعة 18:37 (بتوقيت الدوحة)
وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير
وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير
ع
ع
وضع القراءة

أدان الاتحاد الأوروبي "بشدة"، اليوم الجمعة، تصريحات وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، التي زعم فيها أن حقه وعائلته بالحركة في الضفة الغربية، "يفوق حق العرب"، على حد وصفه.

وقال الاتحاد -في بيان- ندين "بشدة" تصريحات وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير،" بشأن حرية تنقل الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة". مجددًا التذكير بأن المستوطنات غير قانونية بموجب القانون الدولي، و"تشكل عائقًا أمام السلام وتهدد بجعل حل الدولتين مستحيلًا".

وعبّر الاتحاد الأوربي عن "معارضته القوية لسياسة الاستيطان الإسرائيلية" والإجراءات المتخذة في هذا السياق، داعيًا سلطات الاحتلال الإسرائيلي إلى السماح بتحسين ملموس في حرية التنقل للفلسطينيين.

كما قال، إن "العلاقات بين إسرائيل والاتحاد يجب أن تقوم على احترام حقوق الإنسان والمبادئ الديمقراطية". مشددًا على معاملة الجميع على حد سواء بالطريقة نفسها، بما في ذلك الشعب الفلسطيني الذي يعيش تحت الاحتلال.

والأربعاء الماضي، قال زعيم حزب "القوة اليهودية" اليميني المتطرف بن غفير -في حديث للقناة 12 الإسرائيلية-، إن "حقي وحق زوجتي وأولادي في التنقل على طرقات الضفة الغربية، أهم من حق العرب في حرية الحركة".

وأضاف بن غفير، "هذا هو الواقع، هذه هي الحقيقة، حقي في الحياة يسبق حقهم في حرية التنقل".

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo