دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

إعلان موعد كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي المصري واتحاد العاصمة

26/08/2023 الساعة 19:20 (بتوقيت الدوحة)
كأس السوبر الإفريقي
كأس السوبر الإفريقي
ع
ع
وضع القراءة

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" أن السعودية ستستضيف هذا العام كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي المصري واتحاد العاصمة الجزائري يوم 15 سبتمبر المقبل.

وأضاف الاتحاد عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، اليوم السبت، أنه من المقرر أن تقام مباراة كأس السوبر الإفريقي في مدينة الطائف على ملعب الملك فهد.

ويخوض الأهلي كأس السوبر باعتباره بطل دوري أبطال إفريقيا، بينما يخوض اتحاد العاصمة المواجهة باعتباره بطل كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وقال فيرون موسينجو أومبا، أمين عام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم،:"نحن متحمسون لنقل كأس السوبر الإفريقي إلى منطقة جديدة في السعودية"، مضيفا أن كرة القدم الأفريقية تصنف من بين الأفضل في العالم في الوقت الحالي، ومن المناسب أنه في عصر يتجه فيه العديد من النجوم الدوليين إلى السعودية، أن تكون كرة القدم الأفريقية أيضا جزءا من هذه الحركة.

من جانبه، قال إبراهيم القاسم الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم:"تعاوننا مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لاستضافة هذا الحدث يجسد التزامنا بالشراكة مع الاتحاد الأفريقي في استضافة الأحداث وتنظيم المباريات بما يتماشى مع اتفاقية شراكتنا الحالية، ويمثل هذا الحدث علامة فارقة أخرى في تعاوننا المستمر".

وكان الاتحاد الإفريقي والاتحاد السعودي وقعا في وقت سابق من هذا العام مذكرة تفاهم مدتها خمس سنوات تهدف إلى استضافة المسابقات وتعزيز فرص النمو لكل من كرة القدم الأفريقية والسعودية.

وتشمل مذكرة التفاهم مبادرات تركز على التطوير الفني وتطوير كرة القدم على مستوى الأندية والمنتخبات الوطنية، وكرة القدم الشعبية، وكرة القدم النسائية، واكتشاف المواهب، والمسابقات، والمباريات الودية، والآفاق التجارية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo