دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

جزيرة اللؤلؤة في قطر واحدة من أجمل الجزر الصناعية في الخليج

26/08/2023 الساعة 22:36 (بتوقيت الدوحة)
جزيرة اللؤلؤة في قطر
جزيرة اللؤلؤة في قطر
ع
ع
وضع القراءة

جزيرة اللؤلؤة في قطر جزيرة اصطناعية بنيت على ضفاف الخليج العربي وبالقرب من مدينة لوسيل، وتضم أبراجًا سكنية شاهقة وفنادق فاخرة، وتقدم للزائر والمقيم تجربة تسوق مذهلة من خلال أفخم المتاجر والمعارض الموجودة فيها، كما تحتوي الجزيرة على مطاعم عالمية تذوق من خلالها أشهى النكهات العالمية.

بنيت جزيرة اللؤلؤة في مساحة 4 مليون متر مربع، وهي مشروع رائد للشركة المتحدة للتنمية، وتعد واحدة من أكبر المشاريع العمرانية في الشرق الأوسط.

لماذا سميت جزيرة اللؤلؤة بهذا الاسم؟

سميت الجزيرة باللؤلؤة لكونها بنيت في منطقة اشتهرت قديمًا بصيد اللؤلؤ، وذلك قبل أن يتم اكتشاف النفط في المنطقة، كما أن بناياتها مكسوة بالرخام الأبيض الذي يعكس لون اللؤلؤ عندما تسطع عليه أشعة الشمس.

10 مناطق في جزيرة اللؤلؤة تذهب بك في رحلة حول العالم

تنقسم جزيرة اللؤلؤة في قطر إلى 10 مناطق مميزة ومدهشة هندسيًّا، ولكها مستوحاة من مدن البحر الأبيض المتوسط الساحرة:

أبراج كارتييه

تتكون منطقة أبراج كارتييه المشهورة باسم “حي الأبراج” من 7 أبراج، تتألف 5 من هذه الأبراج من 36 طابقًا، وبرجان المتبقيان يتألفان من 42 طابقًا.

يقع البرجان الطويلات على بوابة جزيرة اللؤلؤة، فسيتقبلان زوار الجزيرة بمناظر بانورامية مدهشة مطلة على مياه الخليج العربي النقية.

كوستا ملاذ

توفر منطقة كوستا ملاذ الراحة والهدوء للزوار والمقيمين، وتشهر بفندق مرسى ملاذ كمبينسكي الراقي المبني في وسط المنطقة، وتحتوي منطقة كوستا ملاذ على فلل فاخرة تطل على الشاطئ، وفيها قناة تربط المنطقة بقناة كارتييه.

فلورستا جاردنز

تتميز منطقة فلورستا جاردنز بالنمط المعماري السائد فيها والشبيه بنمط الحياة والعمارة في منطقة البحر الأبيض المتوسط، وفيها خيارات كبيرة للسكن والعيش، وتحتوي المنطقة على عشرة أبراج سكنية متوسطة الارتفاع و3  مجمعات سكنية.

جياردينو فيلاج

تقع منطقة جياردينو فيلاج في منطقة هادئة وقريبة من غالبية الخدمات المطلوبة مثل الأسواق والمولات، الأمر الذي جعلها مثالية لأولئك الذين يريدون إقامة هادئة. 

تحتوي المنطقة على مجموعة كبيرة من العقارات المتاحة للأفراد والمستثمرين، كما مجمعًا سكنيًّا مغلقًا فيه 80 فيلا، وفيها “مدرسة المتحدة الدولية” التي تتبع المنهج التعليمي البريطاني.

ايزولا دانا

تحتوي منطقة إيزولا دانا على 9 جزر منفردة، وتعد أكبر منطقة سكنية في جزيرة اللؤلؤة، وتحتوي كل جزيرة على شاطئ خاص بها ومرفأ لليخوت والسيارات، وقد سميت بهذا الاسم نسبة إلى اللؤلؤة الأغلى في العالم ومعنى كلمة الجزيرة باللغة الإسبانية.

مدينا سنترال

توفر منطقة مدينا سنترال لسكانها كل وسائل الراحة والترفيه من خلال توفير الحدائق ومناطق الألعاب والمقاهي والمساحات التي تتيح للمواطنين الاستمتاع بأوقاتهم، وفيها صالات سينما ومحلات تجارية و50 مطعماً ومقهى، وتضم 538 وحدة سكنية.

بيرليتا جاردنز 

تتشكل منطقة بيرليتا جاردنز من الفلل والمنازل المحاطة بالمناظر الخضراء والطبيعة المنعزلة عن الضوضاء، فهي مكونة من مجتمع منغلق يتسم بالخصوصية العالية.

بورتو أرابيا

تتكون منطقة بورتو أرابيا من أبراج مصممة وفقًا لنمط المدن المطلة على البحر الأبيض المتوسط، وفيها مساحات تجارية واسعة، وممشى طويل على امتداد 3.5 كيلومتراً، وفيها آلاف الوحدات السكنية، ومناطق للتنزه والتسوق مزودة بخدمات التنقل المائية مثل التاكسي المائي وعربات الجولف.

قناة كارتييه

منطقة قناة كارتييه هي عبارة عن حي أو مجتمع تم بناؤه على نمط مدينة البندقية الإيطالية، حيث تضم المنطقة ممر مائي يشق طرفي المنطقة، وتشتهر بمبانيها المنخفضة وذات الألوان الزاهية، وبالجسور المدهشة التي تعلو القناة المائية لتذكرنا بالحياة الإيطالية.

تدهش منطقة قناة كارتييه زوارها بمجموعة كبيرة من المطاعم العالمية والمقاهي وتقدم لهم تجربة تسوق رائعة من خلال المحلات التجارية الفاخرة، وفيما عشرات الوحدات السكنية.

ڤيڤا بحرية

تعكس منطقة فيفا بحرية روح المغرب العربي؛ فهي مصممة على الطراز المعماري المغربي، وتعد مثالية ومناسبة للعائلات الباحثة عن الراحة والهدوء، ففيها خيارات سكنية كبيرة، بإطلالات مدهشة على البحر. 

مطاعم جزيرة اللؤلؤة

تضم جزيرة اللؤلؤة مطاعم عالمية تقدم أطباقًا شهية من كل مطابخ العالم، وفيما يأتي بعض مطاعم جزيرة اللؤلؤة:

  • برغر و لوبستر من المطبخ الأوروبي.
  • تونو من  المطبخ الأوروبي.
  • فود لاب من المطبخ الأوروبي.
  • ﻓﺎﺑﻴﻮﺱ من المطبخ الإيطالي.
  • أوبلاكا من المطبخ الأوروبي.
  • هولاند آند باريت من المطبخ الأوروبي.
  • وان لوف جامايكا من المطبخ الأميركي.
  • بلدنا إكسبرس من المطبخ الآسيوي.
  • ميت سميث من المطبخ الأميركي.
  • مطعم تافا من المطبخ الشرقي.
  • شاورما جريل من المطبخ الشرقي.
  • بوكي ديستركيت من المطبخ الآسيوي.
  • شازلي من المطبخ الشرقي.

موقع جزيرة اللؤلؤة

تقع جزيرة اللؤلؤة في قطر بالقرب من الخليج الغربي، ومدينة لوسيل، وتبعد عن مطار حمد الدولي ما يقارب من 30 - 40 دقيقة، بالسيارة الخاصة أو سيارة الأجرة، ويمكن الوصول إلى الجزيرة من خلال تتبع الخريطة: اضغط هنا

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo