دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

كلوب يعلق على أنباء اقتراب محمد صلاح من الدوري السعودي: "الأمر كارثي"

27/08/2023 الساعة 15:49 (بتوقيت الدوحة)
يورجن كلوب ومحمد صلاح
يورجن كلوب ومحمد صلاح
ع
ع
وضع القراءة

وصف يورجن كلوب، مدرب ليفربول الإنجليزي، الرحيل المحتمل للنجم المصري محمد صلاح عن صفوف الفريق الأحمر خلال فترة الانتقالات الصيفية الراهنة بالكارثة الحقيقية.

وتكاثرت الشائعات خلال الأسابيع الماضية حول عرض محتمل من دوري روشن السعودي للحصول على خدمات اللاعب، وهو الأمر الذي نفاه وكيله، مذكرًا بتجديد صلاح لعقده الصيف الماضي مع ليفربول.

وقال كلوب خلال مقابلة مع شبكة (سكاي سبورتس) قبل مباراة مواجهة نيوكاسل: "محمد صلاح لاعب يتمتع بخبرة هائلة وهو ملتزم معنا في هذا الفريق".

كلوب متخوف من رحيل محمد صلاح

وأبدى كلوب تخوفًا كبيرًا من رحيل نجمه المصري عن صفوف ليفربول، خاصة في حال تمت الصفقة بعد انتهاء فترة الانتقالات الصيفية في إنجلترا؛ إذ إن ميركاتو الصيف في السعودية يبقى مفتوحًا لأسبوعين كاملين بعد إغلاق نافذة الانتقالات في البريميرليج، ما يعني عجز ليفربول عن استبدال نجمه الأول بصفقة جديدة في حال رحيل "مو" بعد 31 أغسطس الجاري.

ويغلق باب الانتقالات في البريميرليج نهاية شهر أغسطس؛ لكنه يظل مفتوحًا 20 يومًا إضافيًا في السعودية، ما أدى لزيادة مخاوف الأندية الإنجليزية وباقي الدوريات التي بدأت تدرك أن أندية دوري روشن تستطيع تقديم عروض لا يمكن رفضها.

وتابع كلوب: "حينما لا يكون في إمكاننا المجاراة، سيصبح الأمر كارثيًا، هذه هي الحقيقة؛ لذا طالبت قبل أسابيع بأن تعيد السلطات النظر في ذلك، لأن بوسعهم المجيء وشراء اللاعبين".

وسبق لتقارير صحفية سعودية القول إنّ صلاح يستعد للخضوع للفحوص الطبية؛ من أجل إتمام انتقاله إلى اتحاد جدة السعودي في نافذة الانتقالات الصيفية الجارية.

أرقام محمد صلاح مع ليفربول الموسم الماضي

ويُعَد صلاح أحد أبرز اللاعبين في أنفيلد؛ إذ تمكن في موسم 2022-23 المخيّب للريدز من تسجيل 30 هدفًا وقدّم 16 تمريرة حاسمة في جميع المسابقات، وظهر في جميع مباريات ليفربول في الدوري الإنجليزي والبالغ عددها 38 مباراة مع خوض 51 مباراة في جميع المسابقات.

الجدير بالذكر أن صلاح كان قد وافق على تمديد عقده مع ليفربول الصيف الماضي حتى عام 2025، براتب يبلغ نحو 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، ليكون من بين الأعلى أجرًا في البريميرليج.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo