دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

معهد الدوحة للدراسات العليا يعلن عن فتح باب القبول للعام الأكاديمي 2024-2025

27/08/2023 الساعة 19:43 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلن معهد الدوحة للدراسات العليا، عن بدء استقبال طلبات القبول الإلكترونية لبرامج الماجستير وبرنامج دراسات الدكتوراه للعام الأكاديمي 2024 - 2025، ابتداء من الأول من سبتمبر المقبل وحتى 15 يناير 2024.

وأوضح المعهد في بيان أنه سيتم هذا العام طرح ثمانية برامج في مسار دراسات الدكتوراه وهي: (اقتصاديات التنمية، الإدارة العامة، العلوم السياسية والعلاقات الدولية، اللسانيات والمعجمية العربية، التاريخ، علم الاجتماع، الدراسات الإعلامية، الدراسات الأمنية النقدية).

أما برامج الماجستير المقرر طرحها فتتضمن 19 برنامجا في كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية تتمثل في (الفلسفة، التاريخ، علم الاجتماع والأنثروبولوجيا، العلوم السياسية والعلاقات الدولية، الصحافة، دراسات الإعلام، اللسانيات والمعجمية العربية، الأدب المقارن، إدارة النزاع والعمل الإنساني، الدراسات الأمنية النقدية، حقوق الإنسان، العمل الاجتماعي، وعلم النفس بمساريه الإكلينيكي والاجتماعي)، بينما تطرح كلية الاقتصاد والإدارة والسياسات العامة برامج ماجستير (الإدارة العامة، السياسات العامة، اقتصاديات التنمية، الماجستير التنفيذي في الإدارة العامة، والماجستير التنفيذي المزدوج في إدارة الأعمال والإدارة العامة).

كما يوفر المعهد منحا دراسية متنوعة، مثل منحة تميم المبنية على الجدارة والتفوق الأكاديمي، وهي مخصصة للطلاب الأكثر تميزا أكاديميا، ومنحة سند وهي منحة دراسية مبنية على حاجة الطلاب المادية، ومخصصة لجميع الطلاب.

وكان معهد الدوحة للدراسات العليا، قد استقبل منتصف الشهر الجاري الفوج التاسع من الطلبة الجدد المقبولين للعام الأكاديمي 2023-2024، والبالغ عددهم 317 طالبا وطالبة من مختلف الدول العربية والأجنبية والذين استكملوا جميع متطلبات الالتحاق.

ويتوزع الطلبة الجدد بواقع 300 طالب وطالبة في برامج الماجستير و10 طلاب في برنامج دراسات الدكتوراه، إضافة إلى 7 طلاب في برنامج زمالة الدوحة في اللغة العربية.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo