دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

إصابة أربعة فلسطينيين في جنين

فلسطين.. الاحتلال يهاجم الصيادين ويحرس المستوطنين لاقتحام الأقصى

28/08/2023 الساعة 11:59 (بتوقيت الدوحة)
قوات الاحتلال الإسرائيلي "صورة أرشيفية"
قوات الاحتلال الإسرائيلي "صورة أرشيفية"
ع
ع
وضع القراءة

جدد المستوطنون، اليوم، اقتحامهم المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات متفرقة، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسا تلمودية.

ويشهد المسجد الأقصى يوميا عدا الجمعة والسبت، سلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين، بحماية شرطة الاحتلال، في محاولة لفرض السيطرة الكاملة على المسجد، وتقسيمه زمانيا ومكانيا.

بحرية الاحتلال تهاجم الصيادين جنوب قطاع غزة

وهاجمت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي اليوم، مراكب الصيادين العاملة في بحر محافظتي خان يونس ورفح جنوب قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن زوارق الاحتلال الحربية فتحت نيران رشاشاتها الثقيلة تجاه مراكب الصيادين العاملة في عرض بحر خان يونس ورفح، وأجبرتهم على الانسحاب والتراجع.

وأمس الأحد، استهدفت زوارق البحرية الإسرائيلية، مراكب الصيادين العاملة في عرض بحر منطقتي الواحة والسودانية شمال قطاع غزة.

وتتعمد قوات الاحتلال استهداف الصيادين بشكل يومي وتمنعهم من ممارسة مهنتهم.

إصابة أربعة فلسطينيين  في جنين واعتقال آخرين

كما أصيب أربعة شبان فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، واعتقل 3 منهم، في بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

وذكرت "وفا" نقلا عن مصادر محلية، أن قوات الاحتلال المتمركزة عند حاجز دوتان العسكري المقام على أراضي يعبد، أطلقت الرصاص الحي صوب أربعة شبان ما أدى إلى إصابتهم بجروح، وقد وصفت إصابة أحدهم بأنها خطيرة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان من المصابين الأربعة فيما تم نقل الرابع إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وفي سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي أربعة فلسطينيين من بيت لحم بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها، كما اعتقلت أربعة شبان من بلدتي بيت ريما وعارورة شمال غرب رام الله، فيما جرى اعتقال أربعة آخرين من محافظة نابلس.

وتشهد الضفة الغربية المحتلة مواجهات شبه يومية بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال التي تنفذ اقتحامات ومداهمات بشكل مكثف، مستخدمة الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع، الأمر الذي يؤدي في معظم الأحيان إلى استشهاد وإصابة عشرات المدنيين.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo