دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

هل تُحرم أندية إسبانيا من المشاركة في البطولات الأوروبية بسبب روبياليس؟

28/08/2023 الساعة 14:36 (بتوقيت الدوحة)
لويس روبياليس
لويس روبياليس
ع
ع
وضع القراءة

أشارت تقارير صحفية إلى وجود إمكانية لإيقاف الاتحاد الإسباني لكرة القدم، على خلفية الأزمة المثارة حاليًا بخصوص لويس روبياليس، رئيس الاتحاد المحلي، والذي تم إيقافه عن تأدية مهامه، بموجب قرار صدر عن اللجنة التأديبية بالاتحاد الدولي للعبة "فيفا".

ووفقًا لما أورده الموقع الإلكتروني لإذاعة "أوندا سيرو" الإسبانية، فإن الأمين العام للاتحاد الإسباني لكرة القدم، أندريو كامبس، طلب من الاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا" اتخاذ إجراء دفاعي عن روبياليس، بعد إظهار الحكومة الإسبانية سعيًا لافتًا للتخلص من الرئيس الموقوف؛ سواء عن طريق دفعه للاستقالة، أو تهديده بالإقالة.

وحسب المصدر نفسه، فإن كامبس يستهدف أن يهدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الحكومة الإسبانية بإمكانية إيقاف الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وحسب ما ورد، فإن إيقاف الاتحاد الإسباني سيعني تجميد مشاركة المنتخبات والأندية الإسبانية في البطولات الأوروبية المختلفة، على غرار دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، ودوري المؤتمر، بالإضافة إلى تصفيات ونهائيات كأس الأمم الأوروبية.

ولم يبت الاتحاد الأوروبي في شكوى كامبس حتى الآن، ويمكن لرئيس الاتحاد الإسباني المؤقت، بيدرو روشا، أن يُبقي على الشكوى أو يسحبها، كما يملك روشا القدرة على الإطاحة بالأمين العام كامبس.

يُذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عمد لإيقاف روبياليس، بعدما رفض الأخير التقدم باستقالته، على خلفية تقبيله لاعبة منتخب إسبانيا للسيدات، جيني هيرموسو، خلال مراسم تتويج الفريق بلقب كأس العالم 2023.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo