دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

إشادة كبيرة بكأس العرب 2021 بالدوحة

27/04/2021 الساعة 13:22 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أكد عدد من نجوم كرة القدم العربية، من لاعبين سابقين ومدربين، على أهمية بطولة كأس العرب FIFA 2021 ، التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بالشراكة مع قطر، نهاية العام الجاري.

وأعرب عدد من نجوم الكرة العربية عن سعادتهم لإقامة البطولة في عاصمة الرياضة العالمية الدوحة، منوهين بأهميتها كونها تأتي في إطار استعدادات قطر لتنظيم الحدث الرياضي الأبرز في العالم في نهاية العام المقبل.

أسطورة الرياضة العمانية الحارس علي الحبسي اعرب عن سعادته الكبيرة بعودة بطولة كأس العرب من جديد لاسيما مع التطور الكبير الذي تشهده الكرة العربية في الفترة الأخيرة، بتواجد لاعبين عرب متألقين في الدوريات الأوربية مثل رياض محرز وحكيم زياش ومحمد صلاح وغيرهم.. مبينا أن البطولة بكل تأكيد ستساهم أيضا في ارتفاع مستويات المنتخبات العربية.

وقال الحبسي، في تصريح صحفي لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، أنإقامة البطولة في قطر ستمثل خير إعداد قبل مونديال 2022 نظرا للعد الكبير من الفرق المشاركة، وقطر قادرة على تنظيم بطولة مميزة للغاية.

وأشار سفير اللجنة العليا للمشاريع والإرث إلىأن المنافسة ستكون قوية بين المنتخبات، لاسيما بتعدد المدارس الكروية من أسياوإفريقيا، بالإضافة إلى التواجد الجماهيري، "حيث شاهدنا الزخم الجماهيري في كأس العالم للأندية الأخيرة بمشاركة فريق عربي واحد، فبكل تأكيد سيكون الاهتمام اكبر بمشاركة كل المنتخبات العربية".

وبالحديث عن إقامة المباريات على ملاعب المونديال، قال الحبسي "أمر رائع للغاية وأنا اعتبرها كأس عالم مصغرة، يتم خلالها الوقوف على جاهزية واختبار جميع المنشئات الرياضة المميزة قبل مونديال 2022".

من جانبه، أعرب حسين عموتة مدرب المنتخب المغربي عن سعادته بمشاركة منتخب المغرب في البطولة، مؤكدا أن المشاركة ستكون بمنتخب المحليين، "وهذه فرصة كبيرة بالنسبة لنا بأن تكون هناك استفادة فنية وتكتيكة مع منتخبات قوية للغاية، وأيضا الاستفادة من اللعب على ملاعب كأس العالم".

وقال "أتمنى ان تكون البادرة القطرية بإقامة البطولة، بداية لإقامة تجمعات عربية كثيرة في المستقبل".

على جانب آخر، أكد حسين جنيح رئيس الوفد التونسي أن كل الترتيبات الخاصة بإجراء مراسم قرعة كأس العرب جاءت ممتازة من الناحية التنظيمية، وبكل تأكيد البطولة مهمة للاحتكاك مع فرق مستوياتها قوية للغاية سواء الفرق الأفريقية أو الأسيوية .

وقال "البطولة هي أفضل تحضير لدولة قطر لمونديال 2022 كما أنها تحضير مميز للغاية بالنسبة لنا قبل بطولة أمم أفريقيا التي ستقام في يناير 2022 ، فالمنتخب التونسي لديه العديد من المباريات الهامة في الفترة المقبلة، ونحن نتصدر الترتيب العالمي للاتحاد الدولي بالنسبة للمنتخبات العربية وبالتالي علينا ان نقدم مستوى مميز في البطولة".

واختتم رئيس الوفد التونسي تصريحاته قائلا "دورنا كعرب أن نشارك في إنجاح مونديال 2022 ، وبطولة كأس العرب فرصة مميزة لذلك، وما نراه في قطر أمر رائع للغاية من تطور مذهل".

بدوره، أشاد فرانسيس امين مايكل رئيس اتحاد جنوب السودان لكرة القدم بالإجراءات الاحترازية التي تقوم بها اللجنة المنظمة استعدادا لقرعة كأس العرب التي يشارك فيها منتخب جنوب السودان لأول مرة في تاريخه، وقال "في البداية، أتقدم الشكر والامتنان للاتحاد القطري لحسن الضيافة والاستقبال، وهذا ليس بغريب على دولة قطر التي عودتنا بتنظيم كبرى الأحداث الرياضية العالمية".

وأشار إلىأن التواجد في قطر مع بقية مسؤولي الاتحادات العربية شكل فرصة مثالية من اجل تبادل الآراء والأفكار والاستفادة من هذا الملتقى العربي لتطوير التعاون في المستقبل.

على الصعيد ذاته، أعرب منذر الكبير مدرب المنتخب التونسي لكرة القدم عن سعادته الكبيرة بتنظيم قطر لبطولة كأس العرب، معربا عن أمله في أن تتواصل هذه المبادرة في المستقبل لما تمثله من أهمية كبرى سواء للفرق المشاركة او اللاعبين.

وقال إن البطولة ستشهد منافسة قوية بين الجميع وخاصة إنها تضم العديد من المدراس الكروية المختلفة من إفريقيا واسيا كالمنتخب القطري حامل لقب النسخة الأخيرة من كأس أسيا.

من جانبه، توقع فراس الخطيب قائد المنتخب السوري السابق أن تشهد البطولة نجاحا منقطع النظير، لاسيما ان الكل ينتظر ضربة البداية.. متوجها بالشكر الى قطر عاصمة الرياضة العربية، على فكرة تنظيمها لهذا الحدث المميز الذي سيلم شمل العرب.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo