دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

سحب قرعة بطولة كأس "أريد" لكرة القدم

28/08/2023 الساعة 15:16 (بتوقيت الدوحة)
جانب من مراسم سحب قرعة كأس أريد
جانب من مراسم سحب قرعة كأس أريد
ع
ع
وضع القراءة

أجرت مؤسسة دوري نجوم قطر، اليوم، قرعة بطولة كأس أريد لكرة القدم للموسم الكروي 2023 - 2024، التي ستنطلق في شهر سبتمبر المقبل، حيث تم تقسيم الأندية المشاركة إلى مجموعتين على أساس ترتيبها في بطولة الدوري للموسم الماضي.

وضمت المجموعة الأولى كلا من (العربي – الوكرة – قطر – الأهلي – أم صلال - معيذر)، فيما ضمت المجموعة الثانية: كلا من (الدحيل – السد – الغرافة – المرخية – الريان - الشمال).

حسن ربيعة الكواري: بطولة كأس أريد حققت العديد من أهدافها

وأكد السيد حسن ربيعة الكواري المدير التنفيذي للمبيعات والتسويق والاتصال في مؤسسة "دوري نجوم قطر"، أن بطولة كأس أريد حققت العديد من أهدافها وذلك من خلال الشراكة الفاعلة مع شركة أريد التي تسهم بمبادرات دعم كرة القدم في قطر والتشجيع على التميز الرياضي، لافتا إلى مساهمة البطولة في تقديم العديد من اللاعبين، وفي تسليط الضوء على اللاعبين الذين لم تسنح لهم الفرصة باللعب مع الفريق الأول خلال بطولة الدوري، وتمكنوا من إظهار قدراتهم أمام المدربين وإعادة اكتشافهم من جديد وهذا هو أحد أهم أهدافنا من تنظيم البطولة.

وتابع الكواري، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية، "نعمل مع كل نسخة من البطولة على تطوير المسابقة وإظهارها بحلة جديدة وإضافة بعض المبادرات الخاصة، بالتعاون مع الجهة الراعية، فضلا عن أن ضغط الروزنامة وانطلاق بطولة كأس آسيا سيعطي البطولة أهمية كبيرة"، مشيرا إلى الأهمية الكبيرة التي تكتسيها البطولة على الصعيد الرياضي، حيث باتت تحظى باهتمام كبير من قبل مدربي الأندية، خاصة في نسخة العام الماضي حينما حظيت بتنافس كبير حتى المباراة النهائية.

ولفت الكواري إلى وجود عمل مشترك مع الشركة الراعية فيما يخص رفع قيمة جوائز البطولة، وسيتم الإعلان عنها بالاتفاق مع إدارة المسابقات في المؤسسة.

ثاني المالكي: نتطلع لاتخاذ خطوات تسهم في رسم مستقبل واعد لكرة القدم القطرية

من ناحيته، قال السيد ثاني المالكي رئيس خدمات الشركات في "أريد"، "سعداء بتجديد رعايتنا للبطولة بالتعاون مع مؤسسة دوري نجوم قطر، إذ نتطلع معا لاتخاذ خطوات مشتركة تسهم في رسم مستقبل واعد لكرة القدم في قطر"، معتبرا أن هذا التعاون يبرز، بلا شك، الالتزام المستمر لـ"أريد" بدعم وتطوير الرياضة المحلية، وتشجيع الرياضيين على تحقيق إنجازات لامعة ليكونوا مصدر إلهام لجميع الشباب في مجتمعنا، ونموذجا ناجحا ومشرفا لكرة القدم القطرية.

جدير بالذكر أن فريق الدحيل توج الموسم الماضي بلقب النسخة الـ11 من بطولة كأس أريد عقب فوزه على أم صلال في النهائي بهدف نظيف، فيما كان السيلية قد توج بلقب نسخة العام قبل الماضي للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه على الوكرة بخمسة أهداف مقابل أربعة، محافظا على لقبه في العام الذي سبقه، والذي حصده بالتغلب على الريان في النهائي بهدفين نظيفين.

ويعد الغرافة أكثر الفرق المتوجة بلقب البطولة بـ3 ألقاب يليه كل من السد والسيلية بلقبين، فيما تتساوى أندية الوكرة وقطر والدحيل والجيش بلقب واحد لكل منهم.

وتعتبر بطولة كأس أريد التي انطلقت في العام 2010 إحدى البطولات التي تنظمها مؤسسة دوري نجوم قطر بمشاركة أندية الدرجة الأولى، وذلك خلال فترات توقف بطولة الدوري، وتقام منافساتها بنظام المجموعات، حيث يتم تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين بالقرعة الموجهة، وذلك على أساس الترتيب في بطولة الدوري.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo