دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

تدشين محطة فائقة السرعة لشحن المركبات الكهربائية بمبنى الإدارة العامة للمرور

28/08/2023 الساعة 21:01 (بتوقيت الدوحة)
جانب من تدشين المحطة
جانب من تدشين المحطة
ع
ع
وضع القراءة

دشنت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء" بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور محطة فائقة السرعة لشحن المركبات الكهربائية في المقر الرئيسي للإدارة بمدينة خليفة، وذلك بحضور عدد من المسؤولين في الجانبين.

وجاء تدشين المحطة، وهي بسعة 100 كيلو واط، في إطار شراكة بين وزارة الداخلية ومؤسسة "كهرماء" تهدف إلى تركيب مجموعة من محطات الشحن في مواقع مختلفة للوزارة، دعما لأهدافهما المتعلقة بالاستدامة البيئية.

وتعد هذه المحطة، الثانية من نوعها التي يتم تدشينها في مواقع وزارة الداخلية بالتعاون مع "كهرماء" بعد محطة مبنى إدارة شرطة النجدة (الفزعة)، وتتميز بقدرتها على شحن مركبتين في نفس الوقت وخلال أقل من (20) دقيقة.

F4oui8SWQAAPKVA.jpeg
وأكد الدكتور المهندس عبدالله محسن الواحدي، مدير الشؤون المشتركة بـ"كهرماء"، أهمية الشراكة مع وزارة الداخلية في دعم الانتقال المنشود إلى النقل المستدام، منوها بأن "تركيب المحطة في الإدارة العامة للمرور تحديدا يحمل أهمية خاصة، كونها الجهة المخولة بتنظيم عمليات سير المركبات، وهذا له دلالات كبيرة ويعطي زخما لمسيرة التحول نحو النقل المستدام".

وأضاف أن "كهرماء" ملتزمة بتوفير البنية التحتية اللازمة لدعم المركبات الكهربائية من خلال نشر محطات الشحن في كافة المواقع الاستراتيجية في البلد، وصولا إلى تغطية كافة المناطق بوحدات شحن عالية السرعة.

بدوره، قال المهندس راشد حسين الرحيمي، مدير إدارة الترشيد وكفاءة الطاقة بالمؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء"، إن المؤسسة تدعم وتشجع كافة الوزارات والهيئات على تركيب وحدات شحن المركبات الكهربائية، مما يسهم في نشر ثقافة دعم المركبات الكهربائية والبنية التحتية الخاصة بها وتقليل الانبعاثات الكربونية الضارة.

وتلعب "كهرماء"، ممثلة بالبرنامج الوطني للترشيد وكفاءة الطاقة "ترشيد"، دورا كبيرا في توسيع شبكة محطات شحن المركبات الكهربائية بالدولة، وتمكنت بنجاح من تدشين أكثر من 160 وحدة شحن كهربائي سريع وذلك في إطار خطتها لتحقيق هدفها المعلن بإنجاز 300 وحدة بحلول نهاية عام 2024 وصولا إلى 600 وحدة عام 2025.

F4oui64WIAAK-_1.jpeg
 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo