كشفت شركة "ياهو" عن المساعد الجديد للذكاء الاصطناعي الذي يستبدل عمليات البحث التقليدية في صندوق البريد بجلسات أسئلة وأجوبة سريعة.
ووفقا للشركة، أصبح مربع البحث في خدمة البريد أكثر سهولة، ولن يعتمد على الكلمات الرئيسية فقط، بحيث يمكن للمستخدمين طرح أسئلة مباشرة حول رسائل البريد القديمة كما لو كانوا يستخدمون محرك البحث التقليدي وذلك بدلا من البحث عن اسم المرسل أو النصوص للعثور على رسالة البريد الإلكتروني.
ويعد المساعد جزءا من مجموعة أدوات الذكاء الاصطناعي التي كشفت عنها الشركة كنسخة تجريبية قابلة للاشتراك لمستخدمي بريدها الإلكتروني، بحيث يمكن لعملاء "ياهو" استخدامه للوصول إلى البريد الإلكتروني من مقدمي الخدمات الآخرين، مثل "جوجل ومايكروسوفت".
وصممت ياهو إحدى الميزات الجديدة، المسماة/ Shopping Saver/ لاكتشاف حالات شراء المستخدم منتجا ما دون إدراكه وجود بطاقة هدية أو رصيد متجر أو رمز خصم قابل للتطبيق.