دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

مستشفى سبيتار ينظم ورشة عمل حول تعزيز سلامة المكملات الغذائية

30/08/2023 الساعة 18:22 (بتوقيت الدوحة)
مستشفى العظام والطب الرياضي "سبيتار"
مستشفى العظام والطب الرياضي "سبيتار"
ع
ع
وضع القراءة

عقد سبيتار، مستشفى العظام والطب الرياضي، ورشة عمل مخصصة لتعزيز سلامة المكملات الرياضية في قطر.

وجمعت الورشة الموردين الرئيسيين، والمهنيين المختصين في مجال المكملات الغذائية، لمناقشة أهم المواضيع التي تخص سلامة وصحة الرياضيين، وهدفت إلى إنشاء منصة تفاعلية فريدة للنقاش وتبادل المعرفة والتباحث الاستراتيجي، من أجل معالجة القضايا الحرجة المتعلقة بسلامة المكملات الغذائية الرياضية، كما تم تخصيص هذه المحادثات لزيادة الوعي بين المهنيين وفيما يتعلق بالأهمية القصوى لمعايير السلامة ونشر المعرفة واتخاذ القرارات الصائبة التي من شأنها أن تصب في مصلحة الرياضيين.

وقالت جواهر النعمة، رئيس قسم التغذية في سبيتار: "من صميم مهمتنا، مساعدة الرياضيين على تحقيق أقصى إمكاناتهم، وهذا الشغف مرتبط ارتباطا وثيقا بخلق بيئة تعطي الأولوية لسلامة الرياضيين وصحتهم وتطلعاتهم، ومن أجل تحقيق هذا الهدف، نظمنا في سبيتار هذا الحدث الذي يؤكد التزامنا بسلامة الرياضيين".

وعلى عكس الفعاليات التي تركز على احتياجات واهتمامات الرياضيين حصرا، ركزت الورشة على البائعين والموردين والمهنيين المشاركين في مجالات دعم أداء الرياضيين وقد ضمن هذا النهج المدروس تزويد المشاركين بالمعرفة والاستراتيجيات اللازمة لضمان الممارسات الآمنة وكيفية تطبيقها.

وقدم خبراء سبيتار من قسم التغذية الرياضية، محاضرات تفاعلية للمشاركين، وشاركوا الأفكار التي اكتسبوها من خبرتهم الواسعة من خلال التعريف بالمكملات الرياضية وتصنيفها، واستكشاف التحديات التي يواجهها الرياضيون في هذا المجال، وناقش المشاركون المخاطر المرتبطة بالمكملات غير المختبرة، والاستراتيجيات المثلى لضمان السلامة ومراقبة الجودة للبائعين والموزعين.

وناقشت الورشة مفهوم الاختبار من طرف ثالث، مع التركيز على دوره المحوري في الحفاظ على معايير السلامة الصارمة. ولم تقتصر على المحادثات على تناول المخاطر، وتناولت أيضا الفوائد المحتملة للمكملات الرياضية، مما أدى إلى فهم شامل. واختتمت الورشة بالتأكيد على أهمية تزويد الرياضيين بتوجيهات متسقة وملخصا للمواضيع الرئيسية والهامة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo