دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

اختتام اجتماع فريق التفاوض العربي مع شركات الإعلام الدولية بالأردن

30/08/2023 الساعة 19:04 (بتوقيت الدوحة)
من الأعمال الختامية للاجتماع
من الأعمال الختامية للاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت، اليوم، أعمال الاجتماع الأول لفريق التفاوض العربي مع شركات الإعلام الدولية، والذي عقد على مدار يومين في الأردن، بمشاركة ممثلي الدول الأعضاء ووفد من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وذكر السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية، في بيان اليوم، أن الاجتماع تناول أفضل التصورات بشأن تحديد الإجراءات التنفيذية المتعلقة بالاستراتيجية الموحدة والقانون الاسترشادي العربي لتنظيم عمل شركات الإعلام الدولية.

السفير أحمد خطابي: فريق التفاوض العربي رحب خلال الاجتماع بمقترح الأردن بشأن الخطوات التفاوضية وفق رؤية عربية متماسكة

ولفت خطابي إلى أن فريق التفاوض العربي رحب خلال الاجتماع بالمقترح المقدم من الأردن بشأن الخطوات التفاوضية وفق رؤية عربية متماسكة، وذلك انطلاقا من المقترحات المقدمة من الدول الأعضاء، بما في ذلك وضع أولويات مراحل التفاوض ومحاوره الأساسية، سواء فيما يتعلق بالبعد الضريبي والمالي أو على مستوى الدفاع عن القضايا العربية المشروعة، وحماية القيم المجتمعية من المحتوى الضار.

وأوضح الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية أن فريق التفاوض أكد أيضا خلال الاجتماع أهمية وضع مقاربة تفاوضية جماعية ومنسجمة على أساس جدول زمني محكم، فضلا عن ضرورة إعداد كافة المعطيات القانونية والتقنية التي تهم الدول الأعضاء، والاستئناس بالتجارب الدولية في المجال الرقمي، وذلك استعدادا للاجتماع الثاني للفريق، والذي سيعقد خلال الأسابيع المقبلة في السعودية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo