دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

لتشجيع الأفكار الإبداعية وجهود ريادة الأعمال

اتفاقية بين "إكسبو 2023 الدوحة للبستنة" وبنك قطر للتنمية

30/08/2023 الساعة 21:01 (بتوقيت الدوحة)
جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية
ع
ع
وضع القراءة

وقعت اللجنة المنظمة لمعرض “إكسبو 2023 الدوحة للبستنة”، اتفاقية شراكة مع بنك قطر للتنمية لتعزيز ريادة الأعمال في مجال الاستدامة، وذلك بحضور سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية رئيس اللجنة الوطنية للمعرض.

وبموجب الاتفاقية يشارك بنك قطر للتنمية كشريك تنموي في استضافة الفعاليات والأنشطة، التي تتمحور حول تعزيز الابتكار في مجال الاستدامة ودعم رواد الأعمال، بالإضافة إلى استضافة الأنشطة المخصصة للرواد الشباب حول التنمية المستدامة والتوعية المالية.

F4y_QwpWkAESBOE
كما سينظم البنك سلسلة من الفعاليات التثقيفية لجميع الزوار، وذلك تحت شعار "الابتكار والاستدامة"، إلى جانب إقامة مؤتمر رواد لريادة الأعمال في نسخته التاسعة وجائزة رواد قطر في نسختها الرابعة، و”هاكاثون” نوعي، ليستقطب البنك بذلك آلاف المشاركين والزوار من دول مجلس التعاون والمنطقة، ويلقي الضوء على التطور التكنولوجي ويروج للمبادرات الصديقة للبيئة.

وسيقدم بنك قطر للتنمية كذلك الدعم للمعرض العالمي، تماشيا مع إستراتيجيته في تقديم كافة وسائل الدعم لرواد الأعمال وتعزيز الابتكار في جميع القطاعات الرئيسية لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

F4y_QyCWEAAtGE3
وبهذه المناسبة أعرب السيد محمد علي الخوري، الأمين العام “لإكسبو 2023 الدوحة” عن سعادته بالتعاون مع بنك قطر للتنمية، الداعم الأول في الدولة للأفكار الإبداعية وجهود ريادة الأعمال، وذلك في سياق حرص إكسبو على دفع الجهود الريادية في مجال الاستدامة قدما، وكذلك تعزيز الابتكار في مجال الزراعة الحديثة.

محمد الخوري: تعاوننا سيوفر فرصا قيمة لرواد الأعمال القطريين والأجانب المشاركين في “الإكسبو”

وأضاف أنه لا شك أن "تعاوننا سيوفر فرصا قيمة لرواد الأعمال القطريين والأجانب المشاركين في الإكسبو، ويرسخ الالتزام بتعزيز جاذبية الدولة بصفتها وجهة عالمية لأصحاب الأفكار الخلاقة والمبادرات المستدامة".

وعبر الخوري، عن تطلعه إلى تنظيم فعالية تكون إرثا في تحقيق الاستدامة وتعزيز الأفكار الإبداعية، وتشكل مثالا يحتذى به ومرجعا يشار إليه بالبنان.

F4y_Qz8W8AAGhx9
من جانبه، أبدى السيد عبدالرحمن هشام السويدي، الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية، سعادته بالشراكة مع اللجنة المنظمة لمعرض “إكسبو 2023 الدوحة للبستنة”، وما سيقدمه لمنظومة الأعمال والاقتصاد الوطني ككل، معربا عن تطلع البنك بوصفه الشريك التنموي للمعرض الأضخم في الدولة لهذا العام، إلى تحقيق أهدافه بتعزيز ثقافة ريادة الأعمال وإثراء مشاريعها المتعددة في كافة المجالات ذات الصلة بالابتكار والاستدامة. وشدد على أهمية شعار المعرض الذي يتماشى مع مبادرات بنك قطر للتنمية في منظومة ريادة الأعمال الوطنية.

عبدالرحمن السويدي: نسعى برفقة كافة شركائنا لصناعة مناخ ثري يشجع على الابتكار والإبداع في مجالات العمل الريادي

وأردف "نسعى برفقة كافة شركائنا داخل وخارج دولة قطر لصناعة مناخ ثري يشجع على الابتكار والإبداع في مجالات العمل الريادي"، مشيرا إلى أن البنك سيقيم أبرز فعالياته الريادية مثل مؤتمر وجائزة و”هاكاثون” رواد في رحاب المعرض، تأكيدا على مساهمته الفاعلة في تعزيز تنويع روافد الاقتصاد الوطني، وجعله اقتصادا مستداما وقائما على المعرفة.

جدير بالذكر أن “إكسبو 2023 الدوحة للبستنة” يقام تحت شعار "صحراء خضراء، بيئة أفضل"، وتمتد فعالياته على مدى ستة شهور ويهدف إلى توحيد جهود الدول والمنظمات والأفراد في جميع أنحاء العالم من أجل التوصل إلى حلول بيئية وزراعية مبتكرة في دولة قطر والعالم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo