دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.59ريال
يورو 3.92ريال

"الأعوام الثقافية" تنظم سلسلة من ورش عمل الفنون التقليدية بالدوحة

30/08/2023 الساعة 21:34 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

في إطار الاحتفاء بالروابط الثقافية العميقة بين قطر وإندونيسيا واستكشافها، تقدم مبادرة الأعوام الثقافية سلسلة من ورشات العمل حول الفنون والحرف الإندونيسية التقليدية، وذلك في مواقع مختلفة في الدوحة خلال شهر سبتمبر المقبل بالتعاون مع M7 وليوان، استوديوهات ومختبرات التصميم.

وصمم ورشات العمل هذه فريق مبادرة الأعوام الثقافية بالتعاون مع وزارة التعليم والثقافة والبحوث في جمهورية إندونيسيا بالتعاون مع حرفيين إندونيسيين وخبراء في مجال صناعة الخزف والدمى والرقص وتقنية الصباغة الفنية المعروفة بتقنية الباتيك.

عائشة العطية: لطالما أولينا في مبادرة الأعوام الثقافية اهتماما بإنشاء روابط ملموسة بين ثقافات الأمم

وقالت عائشة غانم العطية، مدير إدارة الدبلوماسية الثقافية في متاحف قطر: "لطالما أولينا في مبادرة الأعوام الثقافية اهتماما بإنشاء روابط ملموسة بين ثقافات الأمم التي نحتفي بها كل عام وبين شعب قطر، تعتبر ورشات العمل هذه بمثابة جسر يربط بين شعبينا من خلال مظاهر الإبداع المشتركة، ووسيلة لتعزيز التفاهم بين ثقافتينا، ودعوة للحفاظ على تراث إندونيسيا الغني".

ونرجو أن تغرس المشاركة العملية والميسرة في نفوس المشاركين في الورشات تقديرا عميقا لقيمة التقاليد والفنون والحرف اليدوية، مما يسهم في تعزيز الروابط التي تجمع قطر وإندونيسيا في جو يحتفي بصناعاتنا الإبداعية المزدهرة".

يذكر أن ورشات العمل متاحة لمن يود المشاركة فيها من جميع مستويات المهارة، علما أن الأماكن محدودة وينبغي حجزها مسبقا من خلال موقع قطر تبدع الإلكتروني.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo