دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

نجوم إكسبو.. المتصدرون في تحد جديد.. وقمة واعدة بين حامل اللقب والوصيف

31/08/2023 الساعة 12:26 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

يدخل المتصدرون الثلاثة لجدول ترتيب الدوري القطري لكرة القدم "دوري نجوم إكسبو"، تحديا جديدا في الجولة الثالثة التي تنطلق غدا وتشهد قمة بين الدحيل حامل لقب النسخة الماضية ووصيفه العربي.

وتقام المباريات الست مناصفة على مدى يومي غد الجمعة وبعد غد السبت، على أن يلي الجولة توقف بسبب الفترة المدرجة على أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم للمباريات الدولية الرسمية والودية .

السد والوكرة

ويستقبل السد صاحب الريادة بفارق الأهداف عقب انتصارين صريحين في الجولتين الأوليتين على أم صلال والأهلي، فريق الوكرة العنيد، وسط السعي للمضي قدما بذات الانطلاقة التي ستضمن للفريق البحث عن استعادة اللقب الذي تنازل عنه مرغما في الموسم الماضي لصالح الدحيل.
ويعول السد على قوة هجومية ضاربة متمثلة بالنجم أكرم عفيف الأكثر توهجا مع انطلاقة الموسم، إلى جانب كل من الإكوادوري غونزالو بلاتا والكولومبي ماتياس اوريبي والجزائري بغداد بونجاح.

بالمقابل أنقذ الثنائي الانغولي جيسنتو دالا والجزائري محمد بن يطو، الوكرة من خسارة وشكية أمام الشمال، بعدما ظل فريقهما متأخرا بهدفين لهدف حتى الأنفاس الأخيرة، ليكسب الأول ركلة جزاء، نفذها الثاني بنجاح في الوقت بدل الضائع، ليخرج الوكرة بتعادل هو الأول عقب الانتصار على معيذر في استهلال المشوار، ويصل بالرصيد الى النقطة الرابعة التي وضعته في المركز الرابع، لكن يبدو أن فريق المدرب الإسباني ماركيز لوبيز قد عانى من ضغوط الخروج المبكر من دوري أبطال آسيا بعد الخسارة من نافباهور الأوزبكي بهدف دون رد في الملحق التمهيدي الأخير، ما يستوجب أن يتم وضع تلك الخسارة جانبا والتركيز على الدوري.

الدحيل والعربي

وفي مباراة أخرى، سيكون الدحيل صاحب المركز الثاني بفارق الأهداف بعد علامة كاملة أيضا حتى الآن، على موعد مع مواجهة تقليدية عندما يلتقي وصيفه في النسخة الماضية العربي، وسط سعي مشترك للانتصار.

وقدم الدحيل في الجولة الماضية وجهين مغايرين أبان الفوز على الوافد الجديد معيذر بأربعة أهداف لهدف، فبعد شوط أول عانى فيه كثيرا ولم يقدم المستوى المنتظر، انتفض في الشوط الثاني وحقق الأهداف تباعا، حيث برز هداف النسخة السابقة المهاجم الكيني مايكل اولونغا إلى جانب النجم القطري الدولي المعز علي الذي يبدو أنه في طريقه لاستعادة أفضل مستوى له في الموسم الحالي بعد بداية واعدة.

بالمقابل يرزح العربي تحت وطأة ضغوط كبيرة بعد البداية المتواضعة بالتعثر مرتين، حيث اكتفى بطل كأس الأمير بتعادلين مع الشمال وأم صلال تواليا وبذات النتيجة بهدف لمثله، حتى أن التعادل الثاني كان في الرمق الأخير متجنبا خسارة وشيكة، ما يتطلب أن يكون الظهور مغايرا خصوصا وأن المواجهة المقبلة ستكون مع الفريق الذي طارده العربي بشكل شرس في النسخة الماضية من أجل خطف اللقب قبل أن يرضى بالوصافة.

الريان مع الشمال

وأما مواجهة الريان مع الشمال، سيبحث الريان الشريك الثالث في الصدارة، والذي شكلت جماهيره اللوحة الأجمل من خلال الدعم الكبير للفريق بالمدرجات، عن تكريس الانطلاقة المثالية التي لم يعرفها منذ عدة سنوات، من أجل فوز ثالث على حساب الشمال، يؤكد فيه طموحه الكبير بأن يكون طرفا فاعلا في المنافسة على لقب النسخة الحالية سيما بعد التعاقدات الوازنة والأسماء الرنانة التي تم ضمها خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ورغم أن الانتصارين على المرخية ونادي قطر في الاستهلال، كانا خجولين على مستوى النتيجة /بهدف دون رد في كلتا المباراتين، إلا أن الريان قدم مستوى لائقا وأبان عن قوة كبيرة دفاعا وهجوما، لكن يبقى على البرتغالي ليناردو جارديم مدرب الفريق علاج معضلة إهدار الفرص، رغم العارض الأخير بإصابة كل من المغربي سفيان بوفال والإسباني رودريغو مورينو.
بالمقابل لن يكون الشمال صيدا سهلا وهو الذي أظهر عنادا كبيرا، مجبرا العربي على التعادل في الجولة الأولى بهدف لمثله، ومفرطا في فوز كان في المتناول أمام الوكرة الذي عاد في الرمق الأخير من مواجهة الجولة الثانية بهدفين لمثلهما.

قطر وأم صلال

وستشهد الجولة الثالثة من دوري القطري لكرة القدم "دوري نجوم اكسبو" مواجهة تبدو متكافئة بين فريق قطر وأم صلال، فقد سجل فريق قطر بداية مقنعة جدا رغم التعادل مع فريق الغرافة بأربعة أهداف لمثلها في واحدة من أكثر مباريات الدوري جاذبية من الناحية الفنية، ومع ذلك، تكبد فريق قطر الهزيمة في الجولة الثانية أمام فريق الريان بهدف دون رد.

بالمقابل، غير أم صلال الصورة التي ظهر عليها خلال الخسارة أمام السد بهدف لثلاثة في الجولة الأولى، وقدم مستوى كبيرا أمام العربي في الجولة الماضية، ليفرط بالفوز في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، ما قد يشكل دافعا نحو مواصلة تقديم أداء جيد أمام قطر بالخروج بنتيجة طيبة.

ويتطلع الغرافة صاحب النقاط الأربعة والذي قدم مباراتين أوليتين بمستوى كبير، إلى المواصلة عندما يواجه الأهلي غير المقنع حتى الآن.
وكان الغرافة قد استهل الدوري بالتعادل مع قطر في مباراة مميزة، قبل أن يهتدي لطريق الفوز في مباراة ثانية مثالية لرفاق النجم الجزائري ياسين إبراهيمي خلال الانتصار المستحق على المرخية بهدفين دون رد، بالمقابل مني الأهلي بخسارتين متتاليتين أمام الدحيل 2  1 وأمام السد 4  2، فبدا وكأنه بعيد عن المستوى المنتظر.

المرخية ومعيذر

ويلتقي الجريحان المرخية ومعيذر من أجل البحث عن طي صفحة الخسارتين في بداية المشوار، وكسب دفعة معنوية نحو القادم.
وعانى معيذر الوافد الجديد من مصاف أندية الدرجة الثانية، من خلل دفاعي بقبوله سبع أهداف في مباراتين أمام الوكرة والدحيل، الأمر الذي يتطلب تصويب المسار بسرعة قبل الدخول في أزمة نتائج، سيكون الخروج منها صعبا، في حين لم يكن المرخية بالفريق السيئ أبان السقوط أمام الريان ومن ثم الغرافة، لكنه يحتاج إلى استثمار الفرص هجوميا، وتدارك الهفوات دفاعيا.
     
وعلى مستوى الهدافين، فثمة شراكة  ثلاثية للصدارة برصيد 3 أهداف لكل من البرازيلي برونو تاباتا مهاجم نادي قطر، والجزائري ياسين ابراهيمي لاعب الغرافة، والكيني مايكل اولونغا مهاجم الدحيل.
وتساوى 8 لاعبين في المركز الثاني بهدفين لكل منهم وهم كل من أكرم عفيف مهاجم السد وزميله في الفريق يوسف عبد الرزاق، وأحمد الجانحي لاعب الغرافة، والمغربي أيوب عسال لاعب الوكرة وزميله الجزائري محمد بن يطو، والأردني علي علوان لاعب الشمال، والتونسي نعيم السليتي لاعب الأهلي، والفرنسي إبراهيما ديالو لاعب الدحيل.

وعلى مستوى الترتيب، فيتصدر السد الجدول بـ6 نقاط وبفارق الأهداف عن الدحيل الثاني والريان صاحب المركز الثالث، فيما جاء الوكرة رابعا بـ4 نقاط بفارق الأهداف عن الغرافة الخامس، ثم جاء الشمال سادسا بنقطتين بفارق الأهداف عن العربي السابع وحل فريق قطر ثامنا بنقطة واحدة بفارق الأهداف عن أم صلال التاسع ثم الأهلي والمرخية ومعيذر في المراكز من 10 حتى 12 بدون نقاط.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo