دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

متاحف قطر تقدم تجارب تعليمية غامرة في سبتمبر المقبل

31/08/2023 الساعة 23:22 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

ستواصل متاحف قطر، خلال شهر سبتمبر المقبل، عرض برنامجها الغني للجمهور، وذلك عبر تقديم أنشطة جديدة وعديدة بكل من متحف قطر الوطني، ومتحف الفن الإسلامي، و3-2-1 متحف قطر الأولمبي والرياضي، ومتحف: المتحف العربي للفن الحديث، وليوان، استديوهات ومختبرات التصميم وM7.

وقد أعد متحف قطر الوطني تشكيلة رائعة من الأنشطة المزمع تنظيمها الشهر المقبل، من بينها جولات في المتحف تتناول مواضيع محددة وجلسات لسرد القصص، ومنها وقت الحكاية: ماجد الغضبان، رحلة الاستكشاف العائلية، وصندوق الذكريات، والبرامج الاستكشافية: تعقب وتتبع.

ورش عمل مجانية

من جهته، سيستضيف متحف الفن الإسلامي في شهر سبتمبر مجموعة من ورشات العمل المجانية، منها ورشات فنية، وجلسات لرواية القصص، ويوم عائلي يتمحور حول موضوع معين، وتتضمن رسم التحف الإسلامية، واليوم العائلي – النباتات، اكتشاف الخشب في متحف الفن الإسلامي، بالإضافة إلى نادي كوكب الأطفال -كتاب من المكتبة للدب.

أما 3-2-1 متحف قطر الأولمبي والرياضي، فإنه سينظم ورشة عمل عن تزويد الأطفال بوجبات غداء ذات قيمة غذائية عالية، كما سيقدم ناديا للرياضة، وورشة عمل حول فن الكتابة، وجلسات لتدريب المعلمين، منها حقائب الغداء الصحية في 3-2-1، ونادي 3-2-1 لمستكشفي الرياضة، ومسابقة الكتابة للمدارس في 3-2-1، بالإضافة إلى تدريب 3-2-1 للمعلمين.

وسيقدم المتحف العربي للفن الحديث فصولا دراسية خصيصا لطلاب جامعة فرجينيا كومنولث، وبرنامج مرافقة لطلاب الصف العاشر، كما سيستمر في تقديم جولات إرشادية وورشات عمل فنية خلال شهر سبتمبر وهي: مرافقو متحف، فصول دراسية لطلاب جامعة فرجينيا كومنولث في المكتبة، جولة إرشادية للعائلات، دروس في الفن مع إسماعيل عزام.

ورشة الطباعة الفنية

أما ليوان، استديوهات ومختبرات التصميم، فسينظم ورشة عمل عن الطباعة الفنية ستسلط الضوء على مبنى ليوان الفريد وتاريخه، دفتر: مشروع إعادة رسم ذكريات المدرسة، حيث ستلقي نظرة متعمقة على العناصر المعمارية المختلفة التي تضفي على هذا المبنى الذي يعود لمنتصف القرن الماضي رونقا معاصرا على نحو فريد، كما سيقوم المشاركون بتحليل مبنى المدرسة عبر معاينته وتسجيل ملاحظاتهم، وسيضعون ذكريات طفولتهم في سياق المبنى، وسيتعرفون على الطباعة الفنية بواسطة القوالب الخشبية.

بدوره، أعد M7 مركز قطر للابتكار وريادة الأعمال في مجالات التصميم والأزياء والتكنولوجيا، سلسلة من البرامج العامة ليقدمها على هامش معرض «روائع فن تصميم الأثاث»، جلسة نقاشية للدكتور ماتيو كريس عن معرض «روائع فن تصميم الأثاث»، تصميم المنازل من تقديم شركة منازل "هيا"، مساحة لعب فيترا، كيف تتعرف على المزيف، كرتون 100%.ش

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo