دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

كوريا الجنوبية تطلق قيادة عمليات طائرات مسيرة لردع تهديدات جارتها الشمالية

01/09/2023 الساعة 21:09 (بتوقيت الدوحة)
هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية
هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت كوريا الجنوبية، اليوم، إنشاء قيادة عمليات للطائرات المسيرة بدون طيار، في إطار جهودها لتعزيز استخدام الأصول غير المأهولة بعنصر بشري للتعامل مع التهديدات العسكرية التي تمثلها كوريا الشمالية.

وأوضحت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية، بمناسبة احتفالها بإنشاء هذه القيادة في منطقة "بوتشون" الحدودية مع كوريا الشمالية، أنها ستستخدم الأصول غير المأهولة بعنصر بشري لتنفيذ عمليات دفاعية وهجومية وردع مختلف التهديدات غير المتكافئة التي تشكلها بيونغ يانغ، بما في ذلك الطائرات بدون طيار، والأسلحة النووية، وأسلحة الدمار الشامل الأخرى خلال حالة الطوارئ.

وذكرت أنها تخطط للحصول على الأصول المتاحة بحلول نهاية هذا العام لضمان إمكانية تنفيذ عمليات عسكرية على الفور، مشيرة إلى أنها ستسعى لنشر العديد من الطائرات بدون طيار في أقرب فرصة عبر الإسراع في إجراءات الاستحواذ.

وجاء إطلاق هذه القيادة العسكرية الجديدة في الوقت الذي سعت فيه سول إلى تعزيز إجراءات مكافحة الطائرات بدون طيار، بعد تسجيلها حوادث توغل طائرات بدون طيار كورية شمالية داخل أجواء البلاد في أواخر العام الماضي.

وقد تسللت خمس طائرات بدون طيار كورية شمالية عبر الحدود بين الكوريتين في ديسمبر الماضي، واخترقت إحداها منطقة حظر الطيران القريبة من المكتب الرئاسي في العاصمة سول.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo