دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

تبدأ 14 سبتمبر وتستمر لمدة 3 أيام

جامعة جورجتاون تُطلق سلسلة مناقشات حول التحديات العالمية

02/09/2023 الساعة 18:12 (بتوقيت الدوحة)
جامعة جورجتاون
جامعة جورجتاون
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت جامعة جورجتاون، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، عن إطلاق سلسلة من المناقشات حول "التحديات العالمية المشتركة والأحداث الجيوسياسية التي تُميز عالم اليوم"، وذلك في الرابع عشر من شهر سبتمبر الجاري، وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

وبينت الجامعة، في بيان لها، أن هذه المنصة الشاملة التي أطلقت عليها اسم "سلسلة مؤتمرات حوارات"، ستجمع العديد من العلماء وصانعي السياسات والدبلوماسيين والمسؤولين الحكوميين من جميع أنحاء العالم، بهدف صياغة حلول مبتكرة لمجموعة واسعة من القضايا التي تشغل المنطقة والعالم.

كما تغطي "سلسلة مؤتمرات حوارات" مجموعة متنوعة من المواضيع، بدءا من غزو العراق عام 2003، وتاريخ الإسلاموفوبيا ومظاهرها الحالية، والتحديات المستمرة المحيطة بأفغانستان، ومستقبل الأمن المائي في الخليج، والديناميكيات الاجتماعية والثقافية التي تشكل مشهد الطاقة العالمي.

د.صفوان المصري: سلسلة المناقشات توظف مكانة الجامعة كمنارة للتبادل الفكري والتعاون العلمي

وبهذا الإطار، قال الدكتور صفوان المصري عميد جامعة جورجتاون في قطر: "إن هذه السلسلة ستكون منصة نقاشية، توظف مكانة الجامعة كمنارة للتبادل الفكري والتعاون العلمي، لمعالجة التحديات الماضية والحالية من منظور جديد".

وأضاف أن "هذه السلسلة ستقدم نموذجًا جديدًا من الحوارات الحيوية القائمة على الممارسات، بخلاف اللقاءات الأكاديمية التقليدية، حيث تتمثل رسالتنا في استقطاب كبار الخبراء والممارسين البارزين، للمشاركة في مناقشات تفاعلية تؤدي إلى نتائج ملموسة".

وأشار إلى أن المؤتمر الأول في هذه السلسلة، الذي يحمل عنوان "غزو العراق: تأملات إقليمية"، يوفر الفرصة لدراسة العواقب الجيوسياسية والاجتماعية والاقتصادية العميقة للصراع، والتي لا يزال صداها يتردد في جميع أنحاء العالم بعد عشرين عامًا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo