دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

تواصل فعاليات البطولة السادسة لمناظرات المدارس باللغة العربية

03/09/2023 الساعة 18:57 (بتوقيت الدوحة)
جانب من فعاليات البطولة
جانب من فعاليات البطولة
ع
ع
وضع القراءة

تواصلت لليوم الثاني على التوالي فعاليات البطولة الدولية السادسة لـ مناظرات المدارس باللغة العربية، والتي شهدت تأهل فريقي الكويت والأردن للمناظرة النهائية.

وشهد اليوم الثاني للبطولة، التي ينظمها مركز مناظرات قطر، بعد الإعلان عن الفرق المتأهلة لجولة نصف النهائي "الفئة المفتوحة"، مواجهة فريق دولة قطر وفريق الأردن، وفريق الكويت وفريق الجزائر، فيما اختتم البرنامج بجولتين، الأولى؛ لتحديد المركز الثالث للفئة المفتوحة بين فريق قطر وفريق الجزائر، والثانية؛ كانت على النهائي بين فريق إندونيسيا وفريق سنغافورة فئة اللغة العربية من الناطقين بغيرها.

وفي تصريحات صحفية للمشاركين، قالت الدكتورة فاطمة ماميدوفا مدربة فريق كازاخستان:" إن المناظرات في كازاخستان دافع قوي لتعلم اللغة العربية التي لا يتقنها إلا قلة قليلة من الشعب، لذلك فإنني أرى أن مركز مناظرات قطر ومن خلال جولات المرحلة الأولى للبطولة وتأهل الفريق كانت نقطة حماس وتشجيع لباقي الطلبة"، معربة عن فخرها بفريقها الذي وصل إلى الدور الـ 16 بالبطولة.

من جانبها، قالت المشاركة أسيم يرلانوفا من فريق كازاخستان إنها التحقت بالمناظرات لأنها تعشق اللغة العربية وتعمل في أوقات الفراغ مرشدة سياحية تُعرف السياح بالأماكن الطبيعية الجميلة في بلادها، وهي الوحيدة في أسرتها التي تتحدث العربية بطلاقة.

وبدوره، أشار محمد إياد مدرب الفريق الجزائري إلى أن فريقه فاز في المرحلة الأولى بثلاث جولات من أصل 5 وتأهل للمرحلة الثانية، معربًا عن أمله في المشاركة بالبطولة الدولية لمناظرات الجامعات باللغة العربية.

وانطلقت أمس السبت، المرحلة الثانية من البطولة الدولية السادسة لمناظرات المدارس باللغة العربية، والتي ينظمها مركز مناظرات قطر، بمشاركة 40 دولة من مختلف أنحاء العالم، تأهل منهم 16 فريقا.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo