دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

كيروش يعلن قائمة منتخبنا للاستحقاقات الدولية في سبتمبر

03/09/2023 الساعة 20:01 (بتوقيت الدوحة)
البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب القطري
البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب القطري
ع
ع
وضع القراءة

أعلن البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب القطري لكرة القدم، قائمة مكونة من 26 لاعبا سيخوضون الاستحقاقات الدولية المنتظرة خلال شهر سبتمبر الجاري.

وشهدت القائمة عودة قائد فريق السد حسن الهيدوس وكذلك زميله في الفريق المهاجم أكرم عفيف وأيضا حارس المرمى سعد الشيب "الفائز بلقب أفضل حارس في كأس آسيا 2019" وثنائي الدفاع بوعلام خوخي وبيدرو ميجيل، إلى جانب متوسط ميدان الريان عبدالعزيز حاتم ولاعب الدحيل كريم بوضياف، وجاسم الهيل حارس مرمى العربي.

وضمت القائمة التي أعلن عنها المدرب البرتغالي كلا من: جاسم الهيل، وصلاح زكريا، ومشعل برشم، وسعد الشيب لحراسة المرمى.

في خط الدفاع: أحمد سهيل، وبسام الراوي، وبوعلام خوخي، وبيدرو ميجيل، وحازم أحمد، وطارق سلمان، ومصعب خضر، وهمام الأمين، ويوسف أيمن.

في خط الوسط: أحمد فتحي، وعبدالعزيز حاتم، وعبدالله معرفي، وعلي أسد، وكريم بوضياف، ومصطفى مشعل، وعبدالله الأحرق.

في خط الهجوم: أكرم عفيف، وأحمد علاء، والمعز علي، وحسن الهيدوس، ومحمد وعد، ويوسف عبدالرزاق.

وكان البرتغالي كيروش قد عقد قبل أيام اجتماعا مع مدربي أندية الدرجة الأولى في الدوري القطري لكرة القدم، بمقر إدارة المنتخبات الوطنية في أكاديمية التفوق الرياضي "أسباير"، قدم خلاله شرحا مفصلا عن استراتيجيات وخطط إعداد المنتخبات الوطنية القطرية في الفترة المقبلة ودور الأندية ومدربيها في المشاركة في هذه الاستراتيجيات بهدف تحقيق أفضل النتائج في كافة الاستحقاقات المقبلة.

ويستهل المنتخب القطري شهر نوفمبر المقبل التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027، حيث أوقعت القرعة المنتخب القطري ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه منتخبات الهند والكويت، والفائز من مواجهة الدور الأول بين أفغانستان ومنغوليا.

ويخوض المنتخب الأول أيضا نهائيات كأس آسيا 2023 التي تستضفها الدوحة مطلع العام المقبل، حيث يدخل المنتخب غمار المنافسة ليدافع عن لقبه الذي توج به في النسخة الماضية التي أقيمت في الإمارات عام 2019.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo