دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

مصرع 7 أشخاص جرفتهم السيول إثر تقلبات جوية بالجزائر

03/09/2023 الساعة 20:37 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت السلطات الجزائرية اليوم الأحد، عن مصرع 7 أشخاص وفقدان اثنين آخرين في ولايتي تلمسان والبيض، جرفتهم السيول جراء ارتفاع منسوب مياه الوديان بعد أمطار غزيرة هطلت في المنطقة.

وأوضحت مصالح الحماية المدنية الجزائرية، في بيان لها اليوم، أنه تم انتشال جثث أربعة أشخاص؛ رجلان وامرأتان، كانوا على متن مركبة جرفتها سيول وادي الدالية ببلدية باب العسة بولاية تلمسان.

وبولاية البيض، انتشلت الحماية المدنية جثث ثلاثة أشخاص كانوا على متن سيارة بداخلها خمسة أشخاص جرفتها سيول وادي الشاذلي الواقع بين عاصمة الولاية وقرية الحوض.

وتم العثور على الضحايا الثلاثة متوفين بعد عملية بحث واسعة باشرها أعوان الحماية المدنية بالمنطقة، فيما لا تزال الأبحاث جارية للعثور عن مفقودين اثنين كانا رفقة الضحايا على متن نفس المركبة.

وكانت مصالح الأرصاد الجوية قد أصدرت تنبيها خاصا، أول أمس الجمعة، يفيد "بتساقط أمطار رعدية على المناطق الغربية للبلاد، متوقعة تجاوز كمياتها 40 مليمترا".

وتشهد عدة مدن جزائرية منذ أمس السبت تقلبات جوية، وقد حذرت نشرية من المستوى البرتقالي، صادرة عن الديوان الجزائري للأرصاد الجوية، من "تساقط أمطار في 7 ولايات وهي: البليدة، وتلمسان، ووهران، وعين تموشنت، وتمنراست، وعين قزام، وبرج باجي مختار".

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo