دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.87ريال
يورو 4.07ريال

شهداء و132 معتقلا و13 عملية هدم وتجريف في القدس خلال شهر

04/09/2023 الساعة 08:29 (بتوقيت الدوحة)
اعتقالات مستمرة للفسطينيين
اعتقالات مستمرة للفسطينيين
ع
ع
وضع القراءة

شهدت محافظة القدس المحتلة خلال شهر أغسطس الماضي استشهاد فلسطينيين اثنين أحدهما طفل برصاص الاحتلال الإسرائيلي، وثالث متأثرا بإصابته، في حين اعتقل الاحتلال 132 فلسطينيا واقترف 13 عملية هدم وتجريف بحق منازل وأراضي لمواطنين فلسطينيين.

وذكرت وحدة العلاقات العامة والإعلام في محافظة القدس في تقريرها لشهر أغسطس اليوم، أن شاب فلسطيني استشهد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب بلدة العيزرية، شرقي القدس المحتلة، واحتجز الاحتلال جثمانه، وفي 17 من ذات الشهر، استشهد شاب من بلدة العيسوية، متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في رمضان عام 2021، عقب اقتحام الاحتلال للمسجد الأقصى ومهاجمة المصلين بالقنابل الصوتية والرصاص في 7 مايو 2021.

وأوضح التقرير، أنه في مساء يوم الـ30 من ذات الشهر، أعدم الاحتلال طفل قرب باب العمود في مدينة القدس المحتلة، حيث أطلق عناصر من شرطة الاحتلال النار صوب الطفل الزعانين، ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة، وترك ينزف دون تقديم أي إسعافات له، ليرتقي شهيدا.

وفي ملف الاعتقالات بين التقرير، أنه تم رصد نحو 132 حالة اعتقال لمواطنين فلسطينيين في مناطق محافظة القدس كافة، ومن بين المعتقلين 10 أطفال و7 سيدات.

وأشار إلى أنه تم أيضا خلال ذات الشهر هدم وتجريف 13 منشأة في محافظة القدس المحتلة، منها 5 منشآت تم هدمها بشكل ذاتي قسري.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo