دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

رئيس التخطيط والإحصاء يجتمع مع فريق من المكتب الوطني للإحصاء في نيجيريا

05/09/2023 الساعة 13:15 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

اجتمع سعادة الدكتور صالح بن محمد النابت رئيس جهاز التخطيط والإحصاء، مع فريق من المكتب الوطني للإحصاء في جمهورية نيجيريا الفيدرالية، الذي يزور البلاد حاليا.

ويأتي هذا الاجتماع ضمن زيارة ميدانية يقوم بها فريق من المكتب الوطني للإحصاء في جمهورية نيجيريا، للاطلاع على سير العمل في المجال الإحصائي في دولة قطر.

وجرى خلال الاجتماع، استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأفاد بيان لجهاز التخطيط والإحصاء اليوم، بأن هذه الزيارة الميدانية تهدف للاطلاع على التجارب الناجحة في جهاز التخطيط والإحصاء والتي تتمثل في المخرجات الإحصائية، البنية التحتية والمعدات، منهجية المسوح وعمليات العمل الميداني والتعاون الدولي والشراكات.

بدوره، رحب سعادة السيد محمد بن عبد العزيز النعيمي مساعد رئيس جهاز التخطيط والإحصاء، بفريق المكتب الوطني للإحصاء في جمهورية نيجيريا الفيدرالية، وشدد على أهمية الزيارة للاطلاع على جوانب سير العمل وتبادل الخبرات الإحصائية بين البلدين.

وقد تم خلال الزيارة تقديم العديد من العروض حول مختلف المواضيع الإحصائية المتعلقة باستراتيجيات الجهاز في سياسة نشر البيانات، واستراتيجية التواصل الإحصائي، والتعدادات المبنية على السجلات الإدارية، ومنهجية المسوح والعمليات الميدانية وأهم الآليات والعمليات والأساليب الإحصائية التي ينفذها الجهاز والمتعلقة بالبيانات وتحليلها ونشرها واستخدامها، فضلا عن تنظيم جولة ميدانية لمركز الاتصال وغرفة العمليات الخاصة بالتعدادات والمسوح.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo