دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"الريل" تعلن استئناف برنامج الزيارات المدرسية في شبكة مترو الدوحة

05/09/2023 الساعة 17:51 (بتوقيت الدوحة)
جانب من استضافة أولى الزيارات المدرسية
جانب من استضافة أولى الزيارات المدرسية
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت شركة سكك الحديد القطرية “الريل”، اليوم، عن استئناف برنامج الزيارات المدرسية في شبكة مترو الدوحة، وذلك بتنظيم واستضافة أولى الرحلات التعليمية للطلبة بالتنسيق مع عدد من المدارس.

ويهدف برنامج الزيارات المدرسية، الذي يأتي ضمن استراتيجية شركة “الريل” للمسؤولية المجتمعية، إلى تعريف طلاب المدارس بشبكة مترو الدوحة، والمرافق المختلفة في المترو وكيفية عمل الشبكة وطريقة استخدام خدماتها للوصول إلى أهم الوجهات في مدينة الدوحة، إلى جانب إسهام المترو على صعيد الاستدامة والحفاظ على البيئة.

F5RG0OEbgAAerVw
وخلال الزيارة الأولى التي استضافتها “الريل” ضمن برنامج هذا العام، قام الطلبة بالتعرف على بطاقة الرحلات وأنواعها المختلفة وفئات عربات قطار مترو الدوحة المختلفة، بالإضافة إلى أهم إرشادات السلامة المتبعة داخل المحطات وعلى متن القطار، فضلا عن التعرف على الخدمات المصاحبة مثل “مترولينك” و”متروإكسبرس” والمرافق الأخرى مثل مواقف (اركن وتنقل)، وذلك ضمن جهود الشركة الرامية إلى تقديم مفهوم أوضح حول أهمية هذه الخدمات ودورها في تسهيل وصول ركاب المترو من وإلى المحطات.

F5RG0PmaoAAyv7-
وخلال جولتهم في محطة مشيرب، المحطة الرئيسية لمترو الدوحة التي يتم التبديل فيها بين خطوط المترو الثلاثة، زار الطلبة غرفة التحكم والقيادة بالمحطة للتعرف على دورها في المتابعة الحثيثة لتنقل الركاب وضمان سلاسة الحركة والحفاظ على أمن وسلامة العملاء أثناء تنقلهم بالمترو، واطلعوا على أهم الجوانب المتعلقة بتوفير الاستجابة السريعة في حالات الطوارئ.

وتسهم هذه الزيارات في تعزيز مفاهيم النقل العام لدى الطلبة، مما يشجعهم على استخدام المترو في تنقلاتهم اليومية، ويساهم في دعم جهود الحفاظ على البيئة. ويمكن للمدارس الراغبة في المشاركة ضمن برنامج الزيارات المدرسية، التنسيق حول هذا الشأن من خلال التواصل مع إدارة الاتصال والعلاقات العامة في شركة “الريل”.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo