دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

وزارة البيئة تستعرض خدماتها في معرض "سهيل"

05/09/2023 الساعة 19:41 (بتوقيت الدوحة)
جناح وزارة البيئة في المعرض
جناح وزارة البيئة في المعرض
ع
ع
وضع القراءة

تشارك وزارة البيئة والتغير المناخي، بجناح خاص ضمن فعاليات النسخة السابعة لمعرض كتارا الدولي للصيد والصقور "سهيل"، الذي تنظمه المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، وذلك حتى التاسع من سبتمبر الجاري.

وبينت الوزارة، في بيان، أن الجناح الخاص بالوزارة يهدف إلى تعريف الزوار بالخدمات التي تقدمها الإدارات المعنية بوزارة البيئة والتغير المناخي للجمهور، خاصة تلك المتعلقة بقطاع المحميات الطبيعية والحياة الفطرية، إلى جانب التوعية بالقوانين المنظمة لعمليات الصيد، والخدمات الإلكترونية المختلفة بالوزارة، والتعريف بمراحل إنتاج وإكثار طائر الحبارى.

وفي هذا الإطار، أكد السيد محمد أحمد الضاحي، مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال بوزارة البيئة والتغير المناخي، أن جناح الوزارة جاء هذا العام بشكل مختلف تماماً من حيث التصميم والحجم عن الأعوام السابقة، ما يشير إلى الدور المهم الذي تقوم به الوزارة في المحافظة على البيئة المحلية والحياة الفطرية بدولة قطر.

وأشار إلى أن جميع الإدارات والقطاعات التابعة للوزارة تشارك ضمن أعمال المعرض، للتعريف بمختلف الخدمات التي يتم تقديمها للجمهور، واستعراض جهودها في إثراء الحياة الفطرية والمحافظة على التنوع الحيوي بدولة قطر، لافتاً إلى أن هذه المشاركة سلطت الضوء على التحديات التي تواجه طائر الحبارى وطرق تربيته.

وأوضح الضاحي أنه من ضمن الخدمات التي يتم تعريف الجمهور بها في المعرض، الخدمة الإلكترونية المتعلقة باتفاقية "سايتس" الخاصة بالتجارة الدولية في الأنواع المهددة بالانقراض من الحيوانات والنباتات البرية، حيث يتم التعريف بطرق طلب تصريح "سايتس" من الوزارة، وآلية استخراج وثيقة "عبور صقر"، كذلك طلب استيراد أو تصدير كائنات فطرية، فضلاً عن التعريف بالقوانين المنظمة لعمليات الصيد، خاصة مع صدور القرار الوزاري رقم (24) لسنة 2023 بشأن تنظيم موسم صيد بعض الطيور والحيوانات البرية.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo