دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

نظام إصابات الحوادث في مؤسسة حمد الطبية يحصل على إعادة الاعتماد الدولي

05/09/2023 الساعة 20:53 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

حصل نظام إصابات الحوادث في مؤسسة حمد الطبية، على إعادة الاعتماد وجائزة التميز من طرف الهيئة الكندية للاعتماد الدولي في مجال علاج إصابات الحوادث.

وذكرت مؤسسة حمد الطبية أن إعادة الاعتماد لمدة ثلاث سنوات، تؤكد على جودة وسلامة الرعاية التي تقدمها منظومة علاج إصابات الحوادث بأكملها.

ويأتي هذا الاعتماد بعد حصول نظام إصابات الحوادث على اعتماد الهيئة الكندية للاعتماد الدولي للمرة الأولى عام 2015، لتصبح مؤسسة حمد الطبية بذلك أول مؤسسة على مستوى العالم تحصل على هذا الاعتماد الدولي المرموق.

‎وتعتبر إصابات الحوادث في قطر ومنطقة الخليج بشكل عام، هي المسبب الرئيسي للوفاة والإصابات بين فئة الشباب، ولذلك وجب أن تكون الرعاية المقدمة للمرضى الذين يعانون من الإصابات الرضية في دولة قطر وفق أعلى مستوى من المعايير الدولية.

نظام إصابات الحوادث في مؤسسة حمد الطبية يقدم رعاية شاملة لمرضى إصابات الحوادث

وقال الشيخ الدكتور حسن آل ثاني رئيس خدمات إصابات الحوادث وجراحة الأوعية الدموية بمؤسسة حمد الطبية، إن نظام إصابات الحوادث في مؤسسة حمد الطبية يقدم رعاية شاملة لمرضى إصابات الحوادث، بما في ذلك رعاية ما قبل الوصول إلى المستشفى، والرعاية الطارئة في مركز إصابات الحوادث، وخدمات إعادة التأهيل المتقدمة، حيث تُبذل كافة الجهود لضمان تحقيق أعلى المعايير الدولية.

وأشار إلى أن برنامج إصابات الحوادث في مؤسسة حمد الطبية حقق في سنة 2022 وللعام الرابع على التوالي معدل وفيات أقل من نظرائه من برامج إصابات الحوادث بأمريكا الشمالية، التي تشارك في برنامج تحسين جودة علاج إصابات الحوادث التابع لكلية الجراحين الأمريكية، وذلك وفقا لتقرير مستوى الأداء بالبرنامج، كما أظهرت التجارب الإكلينيكية المتزامنة نفس هذه النتائج.

بدوره قال الدكتور ساندرو ريزولي المدير الطبي لخدمات إصابات الحوادث بمستشفى حمد العام، إن قسم جراحة إصابات الحوادث في مؤسسة حمد الطبية يقدم رعاية متكاملة لأكثر من 3 آلاف من ضحايا الإصابات المتوسطة إلى الشديدة سنويا في قطر.

وأضاف أن نظام إصابات الحوادث يتمثل دوره في تقديم العلاج للمساهمة في إنقاذ حياة المصابين، من خلال خدمة الإسعاف ومركز إصابات الحوادث، بالإضافة إلى الجهود التي تبذلها فرق إعادة التأهيل لزيادة معدلات الشفاء والتعافي لدى هؤلاء المرضى وهو أمر بالغ الأهمية للسكان بدولة قطر.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo