دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

جوكوفيتش يضرب موعدا مع شيلتون في الدور قبل النهائي من "أمريكا للتنس"

06/09/2023 الساعة 14:32 (بتوقيت الدوحة)
من مباريات البطولة
من مباريات البطولة
ع
ع
وضع القراءة

تأهل الأمريكي بن شيلتون، إلى الدور قبل النهائي من بطولة أمريكا المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى للتنس، المقامة على ملاعب فلاشينج ميدوز بعد فوزه على مواطنه فرانسيس تيافوي بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة.

ففي الدور ربع النهائي، واصل شيلتون، المصنف الـ47 عالميا، عروضه القوية في البطولة ونجح في التغلب على تيافوي، المصنف العاشر عالميا، بواقع (6 / 2 و3 / 6 و7 / 6 و6 / 2).

وتعد هذه المرة الأولى التي يبلغ فيها شيلتون /20 عاما/ الدور قبل النهائي في إحدى البطولات الأربع الكبرى.

ويلتقي اللاعب الأمريكي في الدور قبل النهائي مع الصربي نوفاك جوكوفيتش، المصنف الثاني عالميا، والذي كان أول المتأهلين لهذا الدور بعد أن تخطى في وقت سابق عقبة الأمريكي تايلور فريتز المصنف التاسع عالميا، بثلاث مجموعات دون رد.

وفي منافسات السيدات، حققت التشيكية كارولينا موكوفا إنجازا غير مسبوق في مسيرتها، وتأهلت إلى الدور قبل النهائي في بطولة أمريكا المفتوحة بفوزها على الرومانية سورانا سيرستيا بمجموعتين دون مقابل (6 / صفر و6 / 3).

وتلتقي موكوفا، المصنفة العاشرة عالميا، في الدور قبل النهائي، مع الأمريكية كوكو جوف، المصنفة السادسة عالميا، التي تأهلت لنفس الدور بالفوز على اللاتفية إيلينا أوستابينكو بمجموعتين دون رد.

واحتاجت موكوفا إلى ساعة واحدة و38 دقيقة للتغلب على منافستها الرومانية، والتأهل إلى المربع الذهبي في البطولة للمرة الأولى.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo