دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

العنابي يختتم تحضيراته لمباراة منتخب كينيا الودية

06/09/2023 الساعة 17:03 (بتوقيت الدوحة)
جانب من تدريبات منتخب قطر
جانب من تدريبات منتخب قطر
ع
ع
وضع القراءة

اختتم المنتخب القطري الأول لكرة القدم، اليوم تحضيراته لمواجهة نظيره الكيني يوم غد الخميس على استاد الجنوب المونديالي في الدوحة، في المباراة الدولية الودية خلال فترة التوقف الدولية لشهر سبتمبر الجاري.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب نظيره الروسي يوم الثلاثاء القادم على استاد الجنوب في ثانية المواجهات الدولية الودية، فيما من المنتظر أن يخوض اختبارات ودية أخرى خلال فترات التوقف الدولية لشهر أكتوبر المقبل.

وخاض الأدعم اليوم حصته التدريبية، وذلك على أرضية استاد خليفة، ضمن مرحلة الإعداد الثانية بقيادة مديره الفني البرتغالي كارلوس كيروش، الساعي لتجهيز المنتخب الفائز ببطولة أمم آسيا 2019 للعديد من الاستحقاقات التي تنتظره، والتي يأتي في مقدمتها الدفاع عن لقبه القاري في بطولة كأس آسيا التي تستضيفها قطر في يناير المقبل.

وحرص المدرب كيروش، على تعزيز بعض الجوانب الفنية، والوصول لتشكيلة متوازنة في كافة الخطوط، وبناء فلسفة جديدة لـ"الأدعم" لاسيما أن القائمة الجديدة شهدت عودة قائد السد حسن الهيدوس إلى جانب الحارس سعد الشيب وقلب الدفاع بوعلام خوخي وزميله بيدرو ميغيل والمهاجم أكرم عفيف، فضلا عن لاعب وسط الريان عبدالعزيز حاتم ولاعب الدحيل كريم بوضياف، وحارس مرمى العربي جاسم الهيل.

مباريات منتخب قطر في التصفيات الآسيوية المزدوجة

ويستهل المنتخب القطري مشوار التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027 ، يوم 16 نوفمبر القادم بمواجهة الفائز من أفغانستان ومنغوليا في الدوحة، حيث أوقعته القرعة ضمن المجموعة الأولى التي تضم (الهند والكويت والفائز من مواجهة الدور الأول بين أفغانستان ومنغوليا)، ثم يحل ضيفا على المنتخب الهندي يوم 21 الشهر نفسه.

كما يتطلع المنتخب القطري للاستعداد كما يجب لخوض غمار نهائيات كأس آسيا التي تستضيفها الدوحة خلال الفترة ما بين 12 يناير حتى 10 فبراير من العام المقبل "2024"، حيث يدافع زملاء أكرم عفيف والمعز علي عن لقبهم القاري الذي توجوا به في الإمارات عام 2019.

قائمة منتخب قطر للتصفيات الآسيوية المزدوجة

وضمت القائمة التي وجهت لها الدعوة 26 لاعبا وهم: جاسم الهيل، وصلاح زكريا، ومشعل برشم، وسعد الشيب لحراسة المرمى، وفي خط الدفاع: أحمد سهيل، وبسام الراوي، وبوعلام خوخي، وبيدرو ميغيل، وحازم أحمد، وطارق سلمان، ومصعب خضر، وهمام الأمين، ويوسف أيمن.. وفي خط الوسط: أحمد فتحي، وعبدالعزيز حاتم، وعبدالله معرفي، وعلي أسد، وكريم بوضياف، ومصطفى مشعل، وعبدالله الأحرق.. وفي خط الهجوم: أكرم عفيف، وأحمد علاء، والمعز علي، وحسن الهيدوس، ومحمد وعد، ويوسف عبدالرزاق.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo