دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

العنابي الأولمبي يهزم كوريا الجنوبية في تصفيات كأس آسيا تحت 23 عامًا

06/09/2023 الساعة 17:52 (بتوقيت الدوحة)
مباراة منتخب قطر الأولمبي ونظيره الكوري
مباراة منتخب قطر الأولمبي ونظيره الكوري
ع
ع
وضع القراءة

فاز المنتخب القطري الأولمبي لكرة القدم على نظيره الكوري الجنوبي بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جرى اليوم لحساب المجموعة الثانية من تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاما والمقامة حاليا في كوريا الجنوبية.

ويشارك المنتخب القطري في التصفيات التي تقام خلال الفترة ما بين 6 - 12 سبتمبر الجاري، بصفة اعتبارية دون احتساب النتائج، بعدما ضمن التأهل إلى النهائيات بصفته مستضيف البطولة التي تقام في الدوحة العام المقبل.

وأقر الاتحاد الآسيوي إقامة التصفيات بنظام المرحلة الواحدة، على أن تقام المباريات بالتجمع في دولة واحدة، ليتم اختيار كوريا الجنوبية لاستضافة المجموعة الثانية التي تضم أيضا ميانمار وقرغيزستان.

وكان المنتخب القطري الطرف الأفضل في المباراة منذ انطلاقتها، وسجل هدف السبق عبر المهاجم أحمد الراوي الذي وصلته تمريرة أسامة الطيري الطويلة، فهيأ الكرة لنفسه وأطلقها قوية في الشباك في الدقيقة 36 .

وتواصلت أفضلية المنتخب القطري في الشوط الثاني ليضيف المهاجم الآخر تميم منصور مفتاح الهدف الثاني برأسية غالطت الدفاع وحارس المرمى وسكنت الشباك في الدقيقة 66 .

وتعد المباراة هي الأولى للمنتخب القطري الأولمبي تحت إمرة المدرب البرتغالي إليديو دو فالي الذي تولى المهمة يوم التاسع من أغسطس الماضي، على أن يخوض المنتخب المباراة الثانية أمام منتخب ميانمار يوم التاسع من الشهر الجاري، ثم قرغيزستان يوم 12 الشهر نفسه.

وتأتي مشاركة المنتخب القطري في التصفيات من أجل التحضير لنهائيات كأس آسيا تحت 23 عاما التي تستضيفها الدوحة العام المقبل، وهي البطولة التي تحظى بأهمية بالغة كونها مؤهلة إلى مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس صيف العام المقبل 2024 .

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo