دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

كيروش: هدفنا تكوين منتخب قوي قادر على التأهل لكأس العالم 2026

06/09/2023 الساعة 19:27 (بتوقيت الدوحة)
كارلوس كيروش
كارلوس كيروش
ع
ع
وضع القراءة

أكد البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب القطري لكرة القدم، أن التحضيرات تتواصل من أجل الوصول للجاهزية المطلوبة واكتساب المزيد من الخبرات، مشيرا إلى أن الهدف هو تكوين منتخب قوي قادر على التأهل إلى نهائيات كأس العالم المقبلة 2026، والدفاع عن لقب كأس آسيا في النسخة المقبلة التي تستضيفها قطر في يناير المقبل.

ويواجه المنتخب القطري نظيره الكيني يوم غد "الخميس" على استاد الجنوب قبيل لقاء المنتخب الروسي يوم 12 من الشهر الجاري، وذلك في المباراة الدولية الودية خلال فترة التوقف الدولي لشهر سبتمبر.

وقال مدرب المنتخب في تصريح له اليوم على هامش الحصة التدريبية للمنتخب في استاد خليفة:" نسعى لتحسين الأداء خلال المباريات الاستعدادية، وجميع اللاعبين على أتم الجاهزية لخوض المواجهة الودية أمام المنتخب الكيني غدا، كما تنتظرنا عدة اختبارات في شهر أكتوبر المقبل في الأردن قبيل خوض مرحلة التصفيات المشتركة".

وتابع:" قمنا بالعديد من الخطوات التي تسبق انطلاقة بطولة آسيا منها المشاركة في بطولة الكأس الذهبية، إلى جانب خوض بعض المواجهات الودية ولدينا طموحات كبيرة لقيادة المنتخب نحو المزيد من النجاحات في الاستحقاقات المنتظرة خلال الفترة المقبلة، وذلك من أجل الوصول للجاهزية المطلوبة".

وأكد كيروش أن المرحلة المقبلة تتطلب مضاعفة الجهود، خاصة أن المنتخب يضم العديد من اللاعبين الشباب الجدد والذين يحتاجون لعامل الخبرة، وقد دخلنا الآن في المرحلة الثانية من التحضيرات، وهذه المواجهات الودية تعد جزءا من خطتنا واستراتيجيتنا الرامية لتكوين منتخب قوي يجيد اللعب السريع وينافس على كل الجبهات.

وحول رأيه باللعب أمام المنتخب الكيني، أوضح كيروش أن المنتخب الكيني يضم مجموعة جيدة من اللاعبين وستتم الاستفادة من هذه التجربة من كافة النواحي واختبار قدرات اللاعبين.

وختم كيروش تصريحاته بالحاجة لدعم ومؤازرة الجماهير القطرية في المباريات والوقوف خلف المنتخب لأن الجمهور يعد اللاعب رقم 12 وتواجده يمنح قوة إضافية، وسيحرص الفريق على إسعاده عبر تحقيق الانتصارات خلال البطولات التي سيخوضها.

مشوار منتخب قطر في التصفيات المزدوجة

يذكر أن المنتخب القطري يستهل مشوار التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027، حيث أوقعته القرعة ضمن المجموعة الأولى التي تضم الهند والكويت والفائز من مواجهة الدور الأول بين أفغانستان ومنغوليا، على أن يبدأ المنافسة بمواجهة الفائز من أفغانستان ومنغوليا في الدوحة يوم 16 نوفمبر القادم، ثم يحل ضيفا على المنتخب الهندي يوم 21 من الشهر نفسه.

يشار إلى أن قرعة النسخة الـ18 لبطولة كأس آسيا التي تستضيفها قطر خلال الفترة ما بين 12 يناير حتى 10 فبراير من العام المقبل 2024، كانت قد وضعت المنتخب القطري على رأس المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات الصين وطاجيكستان ولبنان.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo