دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

وزير البيئة: معرض سهيل استقطب أفضل العارضين من قطر ودول الخليج

06/09/2023 الساعة 20:16 (بتوقيت الدوحة)
سعادة الشيخ الدكتور فالح بن ناصر آل ثاني وزير البيئة والتغير المناخي
سعادة الشيخ الدكتور فالح بن ناصر آل ثاني وزير البيئة والتغير المناخي
ع
ع
وضع القراءة

أكد سعادة الشيخ الدكتور فالح بن ناصر بن أحمد بن علي آل ثاني وزير البيئة والتغير المناخي، أن معرض كتارا الدولي للصيد والصقور "سهيل" استقطب في نسخته الحالية أفضل العارضين من دولة قطر ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقال سعادته، خلال تفقده اليوم جناح وزارة البيئة والتغير المناخي المقام ضمن فعاليات النسخة السابعة من المعرض الذي تنظمه المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"، إن المعرض شهد تطورات متميزة، تمثلت في زيادة مساحة المعرض عن الأعوام السابقة، فضلا عن المستوى المتميز لطريقة تنظيم الشركات والجهات العارضة، ما أسهم في ارتفاع أعداد المشاركين بشكل ملحوظ عن النسخ السابقة.

وقام سعادته بجولة في المعرض، استمع خلالها إلى شرح من الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي"كتارا" رئيس اللجنة المنظمة للمعرض عن تفاصيل النسخة السابعة، كما تفقد الجهات والشركات العارضة في مجال الصقور وبيع الأسلحة والمستلزمات الخاصة بالصيد والقنص والرحلات والتخييم.

واطلع وزير البيئة والتغير المناخي على الدور الذي يقوم به جناح الوزارة في تعريف الزوار بالخدمات التي تقدمها الإدارات المعنية بالوزارة للجمهور، خاصة تلك الخدمات المتعلقة بقطاع المحميات الطبيعية والحياة الفطرية، إلى جانب التوعية بالقوانين المنظمة لعمليات الصيد، والخدمات الإلكترونية المختلفة بالوزارة.

وشهد جناح الوزارة إقبالا واسعا من الزوار للتعرف على الخدمات التي تقدمها الوزارة، حيث حرص القائمون على الجناح على تعريف الجمهور بمختلف الخدمات الإلكترونية المقدمة، ولا سيما تلك المتعلقة باتفاقية "سايتس" الخاصة بالتجارة الدولية في الأنواع المهددة بالانقراض من الحيوانات والنباتات البرية، وآلية استخراج وثيقة "عبور صقر"، وخدمة طلب استيراد أو تصدير كائنات فطرية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo