دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

منصة "إكس" تطلق ميزة جديدة خاصة بمقاطع الفيديو

06/09/2023 الساعة 23:02 (بتوقيت الدوحة)
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
ع
ع
وضع القراءة

أطلقت منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، المعروفة سابقا باسم تويتر، ميزة (ملاحظات المجتمع) Community Notes لمقاطع الفيديو، وذلك بعد إتاحتها للمنشورات النصية، والمنشورات ذات الصور.

وتهدف "إكس"، من خلال برنامج (ملاحظات المجتمع) إلى وضع المزيد من العبء على جهود اعتدال المحتوى التي يقوم بها مستخدمو المنصة بأنفسهم.

وأعلنت المنصة نهاية شهر مايو الماضي إطلاق ميزة (ملاحظات المجتمع) للصور التي في المنشورات، وذلك بهدف معالجة سيناريوهات الصور المحرفة أو الصور التي أنشئت باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي وتنشر عبر المنصة.

وقالت في منشور: "ستظهر الملاحظات المكتوبة على مقاطع الفيديو تلقائيا على المنشورات الأخرى التي تحتوي على مقاطع فيديو مطابقة".

وأضافت: "إنها طريقة قابلة للتطوير بدرجة كبيرة لإضافة سياق إلى المقاطع المحرفة ومقاطع الفيديو التي أنشئت باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي".

يشار إلى أن ملاحظات المجتمع أصبحت متاحة في جميع أنحاء العالم منذ العام الماضي، وبمرور الوقت، أضافت "إكس" دعما للمساهمين من المزيد من البلدان لإضافة سياق إلى المنشورات.

وأضافت المنصة أيضا حسابات مفيدة للملاحظات بلغات مختلفة، مثل: الهولندية، والفرنسية، والألمانية، والإيطالية لتسليط الضوء على أهم المساهمات في المنشورات المختلفة.

وفي الشهر الماضي، أطلقت "إكس" أيضا عدادا لإظهار عدد المرات التي ظهرت فيها صورة تحتوي على ملاحظات على المنصة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo