دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

مذكرة تفاهم بين "قطر للمال والأعمال" ومعهد لندن للصيرفة والتمويل

06/09/2023 الساعة 23:09 (بتوقيت الدوحة)
جانب من توقيع مذكرة التفاهم
جانب من توقيع مذكرة التفاهم
ع
ع
وضع القراءة

وقعت أكاديمية قطر للمال والأعمال، مذكرة تفاهم مع معهد لندن للصيرفة والتمويل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ بهدف التنسيق وتعزيز التعاون المشترك وتبادل المعارف والخبرات بين الجانبين على صعيد التعليم والتدريب والتطوير المهني في قطاع الخدمات المالية والمصرفية.

واتفق الطرفان بموجب المذكرة على تعزيز التعاون في سبيل تقديم البرامج المعنية بالتعليم المهني والبرامج الوطنية والبرامج المتخصصة التي من شأنها تلبية احتياجات المجتمع واحتياجات المؤسسات المعنية بالخدمات المالية في دولة قطر، إلى جانب تبادل الخبرات والمعلومات بين الجانبين بحسب ما تقتضيه الحاجة، وتحديد واستكشاف أية مجالات أخرى ذات اهتمام مشترك يمكن تعزيز وتعميق الشراكة فيها بما يعود بالنفع على كلا الطرفين.

وقع مذكرة التفاهم كل من السيد ماجد عبدالعزيز الخليفي مدير التدريب المهني والتطوير في أكاديمية قطر للمال والأعمال، والسيد كريم رفاعي الرئيس التنفيذي لمعهد لندن للصيرفة والتمويل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ماجد الخليفي: مذكرة التفاهم تأتي في إطار استراتيجية الأكاديمية الرامية إلى تعزيز أوجه التعاون وبناء الشراكات المحلية والإقليمية والدولية

وقال مدير التدريب المهني والتطوير في أكاديمية قطر للمال والأعمال، إن مذكرة التفاهم تأتي في إطار استراتيجية الأكاديمية الرامية إلى تعزيز أوجه التعاون وبناء الشراكات المحلية والإقليمية والدولية مع مختلف المعاهد والمؤسسات المرموقة، والتي من شأنها الإسهام في تنمية وتطوير قدرات الكفاءات القطرية العاملة في قطاع الخدمات المالية والمصرفية، من خلال تقديم برامج تدريبية نوعية متخصصة وشهادات مهنية ذات جودة عالية، بما يتسق مع احتياجات هذا القطاع.

وأضاف أنه بموجب مذكرة التفاهم سيتم تعزيز التعاون بين الطرفين عبر الاستفادة من خبرات وقدرات وإمكانات معهد لندن للصيرفة والتمويل بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في مجال التدريب والتطوير المهني، وتوظيفها بالشكل الأمثل بما من شأنه خدمة أهداف الأكاديمية ورؤيتها وتعزيز القدرات المهنية لمنتسبيها.

كريم رفاعي: متحمسون لهذا التعاون وتتمثل أهدافنا المشتركة في الترويج لبرامج مختارة وتصميم برامج حسب الطلب للقطاع المالي

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمعهد لندن للصيرفة والتمويل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "نحن متحمسون لهذا التعاون مع أكاديمية قطر للمال والأعمال عبر توقيع مذكرة التفاهم، حيث تتمثل أهدافنا المشتركة في الترويج لبرامج مختارة من معهد لندن للصيرفة والتمويل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتصميم برامج حسب الطلب للقطاع المالي بدولة قطر، إلى جانب تقديم البرامج الوطنية التي تركز على الجمهور وتبادل الخبرات، كما أن هذه الشراكة تؤكد التزامنا بتعزيز التميز في التعليم ومجال الخدمات المالية".

وقد تأسست أكاديمية قطر للمال والأعمال في العام 2009، وهي أكاديمية متخصصة في تقديم برامج التدريب والتطوير المهني للقطاع المالي في دولة قطر. وتختص الأكاديمية بتقديم أربعة أنواع من البرامج، وهي برامج الشهادات المهنية وبرامج التنمية الوطنية، والبرامج المصممة حسب الطلب، والبرامج الأكاديمية بالتعاون مع جامعة نورثمبريا.

أما معهد لندن للصيرفة والتمويل بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فيُعد مؤسسة مهنية ذات تراث عريق في تقديم وتوفير برامج التعليم في القطاع المالي حول العالم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo