دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

وزير الرياضة والشباب يكرم الفائزين في مسابقة لمواجهة الأفكار المتطرفة

06/09/2023 الساعة 23:49 (بتوقيت الدوحة)
سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الرياضة والشباب
سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الرياضة والشباب
ع
ع
وضع القراءة

كرم سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الرياضة والشباب الفائزين في المسابقة البحثية التي نظمتها الوزارة بالتنسيق مع اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، وذلك خلال حفل أقيم بهذه المناسبة.

وفاز في المسابقة عشرة من الأبحاث التي أعدها الشباب في هذا المجال.

وتهدف المسابقة إلى رفع وعي الشباب بالمفاهيم والعوامل المؤدية إلى ظاهرة التطرف، والتعرف على المجهودات الوطنية والدولية في هذا الجانب، بالإضافة إلى توسيع المدارك والمبادرة لدى الشباب لاقتراح حلول وتوصيات لمواجهة هذه الظاهرة عالميا.

وتم خلال الحفل تكريم الفائزين العشرة الأوائل في المسابقة، وتوزيع شهادات التقدير على 60 شابا وفتاة من الذين تقدموا للمسابقة وتراوحت أعمارهم بين 15 و 39 عاما تقديرا للمجهودات التي بذلوها في إعداد الأبحاث المقدمة.

وكانت لجنة مشكلة من المتخصصين في الوزارة عملت على تقييم الأبحاث المقدمة وفقا لمعايير محددة موضوعية لتنتهي اللجنة إلى تحديد الأبحاث العشرة الفائزة من بين مجموع الأبحاث المقدمة للمسابقة.

يشار إلى أن هذه المسابقة تأتي في إطار الخطة التنفيذية التي أعدتها الوزارة تحت شعار "اللهم امنا في أوطاننا" لتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف. وتتضمن خطة الوزارة العديد من البرامج الشبابية والرياضية.

وجاءت قائمة العشرة الفائزين في المسابقة كالتالي: منيرة محمد شاهر العتيبي في المركز الأول، أما المركز الثاني فكان من نصيب حمد محمد وحيد حسين، وحصدت المركز الثالث ريما حمد جاسم الحمر، وفي المركز الرابع حبيبة طارق لطفي محمد، أما المركز الخامس ففازت به ريم راشد مبارك الهاجري، وجاءت وضحه محمد راشد صالح في المركز السادس وفي المركز السابع مريم حمد جابر البريدي، وحل في المركز الثامن سلمان محمد عبد الرحمن المضاحكة، وفي المركز التاسع نوال هادي المري، أما المركز العاشر فحازه علي صالح.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo