دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

جامعة قطر تطلق معرض اللقاء التعريفي لطلاب قطاع العلوم الصحية

07/09/2023 الساعة 14:23 (بتوقيت الدوحة)
جانب من اللقاء التعربفي
جانب من اللقاء التعربفي
ع
ع
وضع القراءة

أطلقت جامعة قطر معرض اللقاء التعريفي الثاني لطلبة قطاع العلوم الصحية والطبية تحت شعار "بوابتك للمهن الصحية"؛ بهدف إتاحة الفرصة للطلبة الجدد للتعرف على القطاع بكلياته وتخصصاته المختلفة.

وتشارك في المعرض مختلف كليات قطاع العلوم الصحية والطبية والمنظمات الطلابية بالجامعة، إلى جانب مشاركة بعض الجهات من القطاع الصحي بالدولة، والتي تتيح للطلبة التعرف على الفرص والبرامج التعليمية والمهنية وشرح الأقسام الطبية والصحية في كل مؤسسة وطبيعة العمل فيها.

وخلال حضوره افتتاح المعرض، نوه الدكتور عبدالله الأنصاري، رئيس الإدارة الطبية بمؤسسة حمد الطبية، بالجودة التعليمية والتطور الكبير الذي تشهده الجامعة على مختلف الصعد ومنها قطاع العلوم الصحية، حيث قال في هذا الصدد "إن البرامج التي يقدمها القطاع تسهم في سد احتياجات المجتمع وسوق العمل، وتطرح نماذج وأفكارا مبتكرة جديدة تسهم في تطور القطاع الصحي".

ولفت إلى تعاون مؤسسة حمد الطبية مع قطاع العلوم الصحية والطبية في العديد من المجالات، سواء في مجال البحوث أو تدريب الطلبة واستقطاب خريجي القطاع للعمل لدى المؤسسة.

الدكتورة أسماء آل ثاني: اللقاء هو البوابة الأولى لمسيرة طلابنا وطالباتنا التعليمية والعملية ونافذة مهمة لتعريفهم بطبيعة المهارات والفرص المتاحة أمامهم في مجال الرعاية الصحية

من جانبها، أكدت الدكتورة أسماء آل ثاني، نائب رئيس جامعة قطر للعلوم الصحية والطبية، على أهمية هذا اللقاء التعريفي الثاني لطلبة وطالبات قطاع العلوم الصحية والطبية والمعرض المصاحب له، معتبرة هذا اللقاء هو البوابة الأولى لمسيرة طلابنا وطالباتنا التعليمية والعملية ونافذة مهمة لتعريفهم بطبيعة المهارات والفرص المتاحة أمامهم في مجال الرعاية الصحية والحياة الأكاديمية بالقطاع.

بدورها، شددت الدكتورة آلاء العويسي، مدير مكتب العمليات الإكلينيكية والشراكات بقطاع العلوم الصحية والطبية، على اهتمام القطاع بتعريف الطلبة الجدد على كافة الخدمات، وتعزيز الثقافة التعاونية خصوصا وأن السنة الأولى من المرحلة الدراسية هي مرحلة مشتركة لجميع الطلبة، مشيرة إلى أن اللقاء التعريفي يلقي الضوء على جميع التخصصات والبرامج في القطاع حتى يتمكن الطلبة من التعرف على التخصصات الأخرى التي ستسهم في تعزيز مهارة العمل كفريق طبي واحد مستقبلا، وإطلاعهم على الفرص التي ستتاح لهم في مجال البحث العلمي والتدريب.

ويعد قطاع العلوم الصحية والطبية واحدا من أكبر التجمعات الصحية الأكاديمية في المنطقة، ويضم خمس كليات تتمثل في العلوم الصحية، والصيدلة، والطب، وطب الأسنان والتمريض.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo