دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

من خلال إضاءة المبنى الرئيسي لوزارة الداخلية باللون الأزرق

قطر تشارك في الاحتفال بمئوية تأسيس "الإنتربول"

07/09/2023 الساعة 21:03 (بتوقيت الدوحة)
إضاءة باللون الأزرق تزين مبنى وزارة الداخلية
إضاءة باللون الأزرق تزين مبنى وزارة الداخلية
ع
ع
وضع القراءة

شاركت دولة قطر ممثلة في وزارة الداخلية في احتفال الذكرى المئوية لتأسيس المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول) من خلال إضاءة المبنى الرئيسي للوزارة باللون الأزرق، تأكيدا لأهمية دور المنظمة في مكافحة الجريمة حول العالم.

وبهذه المناسبة أوضح المقدم علي محمد العلي مدير إدارة الاتصال للشرطة العربية والدولية بوزارة الداخلية أن المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول) التي تأسست في 7 سبتمبر عام 1923 وتضم في عضويتها 195 دولة، تعد واحدة من أهم وأبرز المنظمات الدولية المعنية بمكافحة الجريمة والحد من انتشارها.

المقدم علي العلي: منذ انضمامها إلى عضوية المنظمة الدولية للشرطة الجنائية عام 1974 تسهم قطر بنشاط فاعل وقوي في شتى المجالات المعنية بعمل المنظمة

وقال إن دولة قطر ومنذ انضمامها إلى عضوية المنظمة الدولية للشرطة الجنائية عام 1974 تسهم بنشاط فاعل وقوي في شتى المجالات المعنية بعمل المنظمة، ولها تعاون بناء ومثمر معها.

وأشار المقدم العلي إلى أبرز الأنشطة المشتركة مع المنظمة خلال السنوات الأخيرة ومنها على سبيل المثال إنشاء فريق وطني لتحديد هويات ضحايا الكوارث وحصول الفريق على الاعتماد الدولي، ومساهمة دولة قطر في دعم وإنشاء مركز الانتربول للابتكار في سنغافورة.

من أبرز الأنشطة تنظيم قطر للدورة 79 للجمعية العامة للإنتربول عام 2010 وكذلك إعارة عدد من الضباط القطريين للعمل في المنظمة

كما أشار إلى أن من أبرز الأنشطة تنظيم قطر للدورة 79 للجمعية العامة للإنتربول عام 2010، وكذلك إعارة عدد من الضباط القطريين للعمل في المنظمة، ودعم مشروع “استاديا” لتأمين الأحداث الرياضية الكبرى، والشراكة مع الإنتربول في تنظيم مركز التنسيق الشرطي الدولي خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وتطرق كذلك إلى مشاركة دولة قطر ودعمها للعمليات التي تشرف عليها منظمة “الإنتربول”، فضلا عن التزام المكتب المركزي الوطني بالدوحة بأعلى المعايير المطلوبة المحددة من المنظمة، حيث صنف الأول إقليميا والسابع دوليا من قبل الإنتربول في مجالات تطبيق هذه المعايير.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo