دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

معرض "سهيل 2023" يختتم فعالياته غدا بأمسية شعرية وتتويج الفائزين

08/09/2023 الساعة 22:06 (بتوقيت الدوحة)
معرض "سهيل 2023"
معرض "سهيل 2023"
ع
ع
وضع القراءة

يسدل الستار غدا "السبت" على فعاليات معرض كتارا الدولي السابع للصيد والصقور "سهيل 2023" بعدد من الفعاليات، من بينها أمسية شعرية عن الطير والمقناص، يحييها الشاعران عبدالله آل لزيوح وعمر الحسيني التميمي، وبالإعلان عن الفائزين في مسابقتي أجمل برقع، وأجمل جناح.

وتبلغ قيمة جائزة أجمل برقع 3 آلاف دولار للفائز الأول، وألفي دولار للثاني، وألف دولار للمركز الثالث، حيث يتم تحديد الفائز بناء على التصويت من قبل الجمهور، أما جائزة أجمل جناح، فيتم اختيار الفائز بالمسابقة عن طريق اللجنة المنظمة للمعرض، وقيمتها 20 ألف ريال.

إقبال جماهيري كبير

وشهد اليوم الرابع من المعرض إقبالا جماهيريا كبيرا من مختلف الأعمار والجنسيات، جاؤوا لاستكشاف الجديد في عالم الصقارة وأسلحة الصيد ومستلزمات الرحلات البرية، واقتناء ما يرغبوه فيه.

إلى ذلك، شهد مزاد سهيل للصقور، الذي يعتبر أكثر الفعاليات جذبا للجمهور، منافسات قوية ومثيرة، وسط إقبال كبير من قبل الصقارين وهواة الصيد والقنص داخل قطر وخارجها، حيث يعد المزاد، الواقع عند نافورة كتارا، درة تاج المعرض والفعالية الأبرز التي يقبل عليها الصقارة من كل أنحاء العالم.

ودخل المزاد أمس صقران، حيث رسا مزاد الصقر الأول على محمد حمد الهاجري بسعر بلغ 166 ألف ريال قطري، والثاني على محمد مبارك المنصوري بمبلغ 200 ألف ريال قطري.

علامة من التميز والنجاح

وقالت ملكة بنت محمد آل شريم عضو اللجنة العليا المنظمة لمعرض "سهيل 2023"، في تصريح اليوم، إن المعرض يضيف إلى مسيرته علامة من التميز والنجاح مع كل نسخة من نسخه، معتبرة أن هذا الأمر يضع اللجنة المنظمة في مواجهة تحديات جديدة تعكس تطلعاتها لتحقيق نجاحات جديدة في النسخ القادمة سواء على مستوى الدول المشاركة أو عدد الشركات أو جودة و تنوع ما يتم تقديمه، وهذا ما يفسر الإقبال الكبير الذي أصبح يحظى به سهيل ليس فقط محليا، وإنما إقليميا وعالميا أيضا.

وأشارت آل شريم إلى أن الملفت للانتباه هذا العام أنه إلى جانب الشركات العالمية الكبرى التي أصبحت تتخذ من معرض سهيل موعدا ثابتا لها لتلتقي نخبة من الحرفيين يصنعون مشغولاتهم المبتكرة من مستلزمات الصيد والصقور من قطر و المنطقة، فإن المعرض شكل أيضا خير فرصة للشركات القطرية التي يقودها شباب قطريون محترفون ومتميزون لعرض منتوجاتهم، حيث أثبتت الأجنحة المشاركة تميز هذه الشركات رغم حداثة تأسيسها، وهو ما يؤكد مكانة المعرض وأهميته محليا وإقليميا ودوليا.

إلى ذلك، يقدم معرض "سهيل 2023" لزواره باقة متنوعة من المأكولات والأطعمة التي تحضر يوميا من لحوم الطرائد الطازجة، وذلك من خلال أحد المطاعم الذي أعد لرواده "لفوة شوي" تحتوي على العصافير والحمام والدجاج المشوي، إلى جانب صالونة لحم الغزال والأرانب وكاري السمان ومندي الحمام، وغيرها.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo