دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

وزير البلدية يؤكد على دور قطر في تعزيز الأمن الغذائي إقليميا ودوليا

08/09/2023 الساعة 23:08 (بتوقيت الدوحة)
سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية
سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية
ع
ع
وضع القراءة

أكد سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية، اليوم، على الدور الذي تقوم به دولة قطر بشأن قضية الأمن الغذائي على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

وشدد سعادته، في كلمة ألقاها أمام المؤتمر الدولي للأمن الغذائي المنعقد حاليا في مدينة "سمرقند" بجمهورية أوزبكستان، على أهمية مواصلة التعاون المشترك، والتنسيق مع كافة الدول في تعزيز المسؤولية وتكاتف الجهود بهذا المجال، إلى جانب مناقشة الصعوبات والتحديات الإقليمية المتزايدة بشأن قضايا الأمن الغذائي، وندرة المياه والتغير المناخي، لإيجاد الحلول المناسبة لها.

كما أشار إلى استضافة دولة قطر لمعرض "إكسبو 2023 الدوحة للبستنة" اعتبارا من أكتوبر المقبل وعلى امتداد ستة أشهر، تحت عنوان "صحراء خضراء.. بيئة أفضل"، داعيا الدول الأعضاء بمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو" إلى المشاركة في هذا الحدث المهم، الذي يعتبر الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.

ويذكر أن العديد من وزراء الزراعة والأمن الغذائي من الدول الأعضاء في "الفاو" شاركوا في المؤتمر، الذي انطلقت أعماله أمس "الخميس" وتستمر يومين، حيث ناقشوا أهم الحلول المبتكرة لتحويل النظم الغذائية بما يسهم في تسريع عجلة تنفيذ خطة التنمية المستدامة للعام 2030، إلى جانب استعراضهم التحديات التي تواجه الأمن الغذائي في مختلف دول العالم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo