دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

قطر تشارك في المؤتمر الدولي للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بالقاهرة

09/09/2023 الساعة 17:24 (بتوقيت الدوحة)
سعادة السيد غانم بن شاهين الغانم وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية
سعادة السيد غانم بن شاهين الغانم وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية
ع
ع
وضع القراءة

شاركت دولة قطر، اليوم، في المؤتمر الدولي الرابع والثلاثين للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، والذي يعقد على مدى يومين بالعاصمة المصرية القاهرة.

مثل دولة قطر في المؤتمر سعادة السيد غانم بن شاهين الغانم وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، وذلك تلبية لدعوة من سعادة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف في جمهورية مصر العربية، رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية.

وتأتي مشاركة دولة قطر في المؤتمر في إطار التزامها بتعزيز الحوار الثقافي والديني والتعاون الدولي وتعزيز دورها الفعال في المجتمع الدولي.

ويناقش المؤتمر، الذي يعقد تحت عنوان "الفضاء الإلكتروني والوسائل العصرية للخطاب الديني .. بين الاستخدام الرشيد والخروج عن الجادة "، عددا من المحاور، أبرزها الفضاء الإلكتروني والوسائل غير التقليدية وأثرها في تناول الخطاب الديني والفتوى الإلكترونية والتحفيظ والتدريس عن بعد، بالإضافة إلى الاستخدام غير الرشيد للفضاء الإلكتروني والوسائل العصرية في المجال الدعوي، فضلا عن بحث سبل تعزيز التعاون بين الدول الإسلامية والعديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وعلى هامش جلسات المؤتمر، تبادل سعادة وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وجهات النظر والآراء مع عدد من الوزراء والمسؤولين عن الأوقاف والشؤون الإسلامية المشاركين في المؤتمر، بهدف تعزيز التفاهم المشترك وبناء جسور التعاون الثقافي والديني بين دولة قطر وباقي دول العالم الإسلامي في مجالات الشؤون الإسلامية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo