دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

مشاركة خليجية واسعة ومتنوعة في معرض "سهيل 2023"

09/09/2023 الساعة 17:27 (بتوقيت الدوحة)
جانب من معرض سهيل 2023
جانب من معرض سهيل 2023
ع
ع
وضع القراءة

تشهد النسخة السابعة لمعرض كتارا الدولي للصيد والصقور "سهيل 2023" مشاركة خليجية واسعة في شتى مجالات الصيد والمقناص والرحلات البرية.

وأشاد عدد من المشاركين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، بحسن تنظيم وترتيب النسخة الحالية لـ"سهيل 2023"، وبالتسهيلات التي تلقوها من قبل اللجنة المنظمة للمعرض.

عبدالرحمن السنيدي: التنظيم الرائع للمعرض يعكس الجهود الكبيرة التي تبذلها قطر

وفي هذا الصدد، أشاد السيد عبدالرحمن السنيدي مدير شركة "السنيدي"، من المملكة العربية السعودية، بالإقبال الكبير الذي يشهده المعرض من جميع شرائح المجتمع ومن مختلف دول الخليج والوطن العربي، مشيرا إلى أن المعرض يعبر عن الأصالة، ويقدم تراث وثقافة منطقة الخليج بشكل رائع.

وقال في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية "قنا" إن التنظيم الرائع لمعرض سهيل 2023 يعكس الجهود الكبيرة التي تبذلها دولة قطر للحفاظ على التراث الثقافي للمنطقة وتقديمه للعالم بصورة جذابة ومدهشة.

كما أشار إلى أن شركته تقدم لوازم السياحة الصحراوية والتنزه، وقد كانت مشاركتها في المعرض ناجحة.

علي الزايد: المعرض من المعارض الرائدة في المنطقة الخليجية والعربية

من جانبه، قال السيد علي مزيد الزايد صاحب شركة "البواردي" للأسلحة وذخائر الصيد في الكويت، في تصريح مماثل لـ"قنا"، إن هذه هي مشاركته السادسة في معرض كتارا الدولي للصيد والصقور، لافتا إلى أن المعرض من المعارض الرائدة في المنطقة الخليجية والعربية، ومحطة عالمية جاذبة لعشاق الصيد والرحلات ومربي الصقور والقناصين من جميع دول العالم.

وقال إن المعرض يمثل فرصة متميزة للاطلاع على أحدث أنواع الأسلحة وأفضل المعدات والمنتجات في عالم الصيد ورحلات المقناص.

سيف الصالح: المعرض يستقطب جمهورا واسعا من قطر ودول الخليج

ومن جهته، أثنى السيد سيف الصالح مدير محمية براري للصيد والمقناص من الإمارات العربية المتحدة، على التنظيم الرائع لمعرض سهيل 2023، والتسهيلات التي قدمت للمشاركين فيه. وقال: "عندما أردنا المشاركة، كانت كل الأبواب مفتوحة أمامنا".

وأضاف أن المحمية حرصت على المشاركة في سهيل 2023 من أجل تعريف الجمهور بها، خصوصا أن المعرض يستقطب جمهورا واسعا من قطر ودول الخليج المهتمين بالمقناص.

جدير بالذكر، أن المعرض يتوزع على ثلاثة أجنحة في كتارا، هي الجناح A الذي يشكل الخيمة الرئيسية ويشغل ساحة الحكمة ويضم مسرح مزاد سهيل الذي يضم تشكيلة واسعة لأندر وأجود أنواع الصقور، بالإضافة إلى عرض مستلزمات المقناص وتجهيزات رحلات الصيد والكشتات، إلى جانب الصناعات التقليدية والحرف اليدوية المرتبطة بالصيد والقنص، فيما يحتضن الجناح B جميع شركات الأسلحة وبنادق الصيد، بالإضافة إلى مستشفى سوق واقف للصقور، أما الجناح C فهو يحتوي على قسم السيارات ذات الدفع الرباعي المعدلة والمخصصة لرحلات البر والمقناص ومستلزمات التخييم إلى جانب سوق الطيور، كما خصصت المنطقة الخارجية الملحقة لعرض أفخم أنواع الكرفانات المتحركة التي تستخدم في الرحلات والمعسكرات، فيما خصصت اللجنة المنظمة في الجهة الجنوبية لكتارا منطقة خاصة لاستلام أسلحة وبنادق الصيد والذخائر.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo