دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

رغم مشاركته مع إسبانيا.. منتخب المغرب قادر على خطف لامين يامال

09/09/2023 الساعة 17:45 (بتوقيت الدوحة)
لامين يامال
لامين يامال
ع
ع
وضع القراءة

قالت صحيفة "آس" إن مشاركة لامين يامال في مباراة إسبانيا وجورجيا التي انتهت بفوز الماتادور 7-1 في التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أوروبا 2024، لن تمنعه مستقبلًا من اختيار الدفاع عن ألوان منتخب المغرب.

وأكدت في تقرير نشرته اليوم السبت، أن لوائح "الفيفا" تسمح للاعب مزدوج الجنسية، بتغيير المنتخب الذي يمثله، إذا لم يلعب 3 مباريات رسمية أو ودية، أو إذا لم يلعب خلال 3 سنوات مع المنتخب الذي ظهر معه بعد المرة الأولى.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن مشاركة يامال في المباراة المقبلة ضد قبرص لن تمنعه من إعادة اختياره، ولن يضمن الاتحاد الإسباني مواصلة اللاعب مشواره مع الماتادور، وقد تروقه فكرة تمثيل منتخب المغرب".

وختمت قولها: "بناءً على لوائح الفيفا يجب على الاتحاد الإسباني -في حال شارك اللاعب الشاب في مواجهة قبرص القادمة- انتظار خوض يامال للمباراة الثالثة مع المنتخب في التوقف الدولي المقبل، حيث تخوض إسبانيا مباراتين ضد إسكتلندا والنرويج في التصفيات المؤهلة إلى يورو 2024".

ونجح يامال في كتابة اسمه بأحرف ذهبية خالدة في قائمة هدّافي مواجهة منتخب بلاده أمام جورجيا والتي انتهت بفوز إسباني ساحق بنتيجة (7-1)، وذلك بعدما أُقحِم في اللقاء مع الدقيقة (44) بدلًا من داني أولمو، ليتمكّن من زيارة الشباك في الدقيقة (74) موقّعًا سابع الأهداف.

وأصبح يامال لاعبًا مهمًا في تشكيلة برشلونة بقيادة تشافي هيرنانديز، حيث شارك هذا الموسم في المباريات الأربعة التي لعبها الفريق، منها 3 أساسيًّا وواحدة احتياطيًّا، ونجح في صناعة هدف وحيد مع تقديم أداء مميز جعل المتابعين يشيدون به ويتنبؤون له بمستقبل كبير.

يُذكر أن لامين يامال كان يملك أحقية اختيار المنتخب الذي سيمثله كونه ينحدر من أب مغربي وأم من غينيا الاستوائية؛ لكنه اختار في النهاية منتخب إسبانيا موطن إقامته، وسط محاولات منتخب المغرب لثنيه عن قراره والدفاع عن ألوان أسود الأطلس.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo