دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

وزارة الأوقاف تطلق برنامجا لتعليم مبادئ العلوم الشرعية

09/09/2023 الساعة 20:31 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن إطلاقها برنامجا لتعليم مبادئ العلوم الشرعية، الذي يستهدف طلبة العلم والجمهور من الرجال، غدا ويستمر حتى نهاية العام الجاري، من تقديم نخبة من الدعاة القطريين.

ويقام البرنامج في جامع عبدالرحمن بن محمد آل عبدالرحمن آل ثاني بمنطقة الريان، من بعد صلاة المغرب وحتى صلاة العشاء، وذلك من يوم الأحد إلى يوم الثلاثاء من كل أسبوع.

وأفادت الوزارة في بيان لها اليوم بأن البرنامج يهدف لتعليم مبادئ العلوم الشرعية، الذي يشرف عليه قسم الإرشاد الديني بإدارة الدعوة والإرشاد الديني، وتيسير العلوم الشرعية للراغبين من الجمهور وطلبة العلم من الرجال، وإحياء الدروس العلمية المنهجية في المساجد.

كما يهدف البرنامج إلى المساهمة في تعليم عموم الجمهور مقدمات ومفاتيح العلوم الشرعية والتي من شأنها تثقيف فئات المجتمع بالعلوم الشرعية ومعرفة أمور الدين وفق مناهج معتمدة ودراسة علمية تأصيلية منهجية في عدد من العلوم الشرعية، والمساهمة في تعزيز تحصين المجتمع من الفتن والشبهات.

وتسعى الإدارة من خلال هذا البرنامج إلى وضع الراغبين بتلقي العلم الشرعي في بداية طريق طلب العلم الشرعي، وتأسيسهم بشكل صحيح وفق قواعد وأصول علمية وسطية رصينة ثابتة، وذلك للارتقاء بهم في سلم طلب العلم الشرعي.

ويقدم البرنامج الذي يشتمل دراسة 10 مواد علمية تعتبر الأساس في طلب العلم الشرعي، نخبة من الدعاة القطريين، وتحرص إدارة الدعوة والإرشاد الديني طوال العام على إقامة البرامج والدورات العلمية في مختلف العلوم الشرعية في إطار نشر العلم الشرعي وتعزيز القيم الإسلامية والتربوية وتزكية النفس من الناحية الإيمانية؛ والتي تعود بالفائدة والنفع على الفرد والأسرة والمجتمع، وفق الاستراتيجية التي رسمتها الوزارة في تحقيق أهدافها.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo