دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"التعليم فوق الجميع" تطلق مشروعًا لتسجيل الأطفال غير الملتحقين بالمدارس برواندا

09/09/2023 الساعة 23:05 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت مؤسسة التعليم فوق الجميع، إحدى أكبر المؤسسات العالمية في مجال التنمية والتعليم، عن إطلاق مشروع يهدف إلى توفير التعليم الابتدائي الجيد لجميع الأطفال غير الملتحقين بالمدارس في رواندا.

وذكرت المؤسسة، في بيان، أنه تم توقيع اتفاقية بين مؤسسة التعليم فوق الجميع من خلال برنامجها "علم طفلا" وحكومة رواندا ومنظمة إنقاذ الطفولة، وبدعم من صندوق قطر للتنمية، لضمان تحقيق نسبة الأطفال غير الملتحقين بالمدارس صفرا، حيث يستهدف المشروع الجديد، الأطفال غير الملتحقين بالمدارس في المناطق الأصعب وصولا في رواندا.

وأشارت إلى أن هذه الاتفاقية تضاف إلى الإنجازات التي حققتها حكومة رواندا وشركاؤها في السنوات الأخيرة، حيث بفضل جهودهم المتواصلة، فإن عدد الأطفال الذين يحتاجون إلى الالتحاق بالمدارس لا يتجاوز 177 ألف طفل.

وخلال حفل الإطلاق، أكدت سعادة السيدة كلوديت إيريري وزيرة الدولة للتعليم في رواندا على أهمية التعليم للجميع، حيث أظهرت جهود الحكومة تجاه هذه المبادرة.

وقالت إيريري: "إن إحدى أولوياتنا الرئيسية تتمثل في الوصول إلى التعليم الجيد، وعدم ترك أي طفل يتخلف عن الركب وضمان بقائه في المدرسة، وتكمل هذه الشراكة جهودنا المستمرة لضمان عدم تسرب أي طفل من المدارس، ونتطلع دائما إلى تعاون ناجح".

د. دماري جوي بيغوزي: الشراكة مع منظمة إنقاذ الطفولة توفر فرصًا ملموسة لأطفال رواندا الذين تركوا خارج التعليم

بدورها، قالت الدكتورة ماري جوي بيغوزي المديرة التنفيذية لبرنامج "علم طفلا" التابع لمؤسسة التعليم فوق الجميع: "إن هذه الشراكة مع منظمة إنقاذ الطفولة توفر فرصا ملموسة لأطفال رواندا الذين تركوا خارج التعليم"، معربة عن شكرها وتقديرها لحكومة رواندا لالتزامها بمنح جميع الأطفال غير الملتحقين في المدارس فرصة للتعلم والنجاح.

وأضافت بيغوزي: "إن رواندا تعد واحدة من أفضل الدول أداء في منطقة جنوب الصحراء الكبرى بإفريقيا، حيث أنه من خلال تسجيل جميع الأطفال بالمدارس، فإننا نعزز تكافؤ الفرص، ونحارب الفقر، وننشئ قادة المستقبل".

من جانبه، قال جانتي سوريبتو الرئيس والمدير التنفيذي لمنظمة إنقاذ الطفولة: "إنه لأكثر من 100 عام، التزمت منظمة إنقاذ الطفولة بمساعدة الأطفال في الوصول إلى التعليم، حيث يسعدنا أن نعمل جنبا إلى جنب مع مؤسسة التعليم فوق الجميع ووزارة التعليم في رواندا، لضمان أن تمكين جميع الأطفال، بمن فيهم ذوو الإعاقة، من الذهاب إلى المدرسة للتعلم والنمو".

وأكد التزام منظمة إنقاذ الطفولة بمسؤولية تقديم برامج شاملة للأطفال من ذوي الإعاقة، بصورة تحافظ على كرامتهم وتضمن مشاركتهم الكاملة والفعالة والمتساوية.

جدير بالذكر أن مؤسسة التعليم فوق الجميع كانت قد أطلقت استراتيجية "صفر أطفال خارج المدارس"، في العام 2019، عبر برنامج "علم طفلا" لجعل نسبة الأطفال غير الملتحقين بالمدارس صفرا، فيما تم توقيع اتفاقية إطارية بين مؤسسة التعليم فوق الجميع وحكومة رواندا في العام 2021 لضمان شراكة "صفر أطفال خارج المدارس" وبرنامج "علم طفلا"، ومنظمة إنقاذ الطفولة، في مشروع جديد يستهدف الأطفال غير الملتحقين بالمدارس في المناطق الأصعب وصولا في رواندا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo